• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

وزير الطاقة: 2.4 مليون متر مكعب من الأمطار الأخيرة حصيلة سدود الدولة

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017

أعلن معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة، أن حصيلة سدود الدولة من مياه الأمطار خلال الأيام القليلة الماضية، بلغت نحو 2.4 مليون متر مكعب.

تفقد معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة الثلاثاء سد الغيل بمدينة كلباء، للوقوف على حصيلة السد وبنيته التحتية بعد الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المدينة، ضمن تقلبات حالة الطقس والتي طالت شتى أنحاء الدولة.

 وقال معاليه في تصريحات على هامش الزيارة، إن إجمالي عدد السدود بالدولة والتي تشرف عليها الوزارة بلغ 104 سدود، تحظى إمارة الفجيرة بالنسبة الأكبر منها، تليها إمارة رأس الخيمة.
 
وأوضح معاليه أن السدود تتسم بكفاءة عالية، كما تلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على البنية التحتية بالدولة، لا سيما خلال موسم الأمطار والسيول، فضلاً عن دورها الرئيس كأحد عناصر تخزين المياه.
 
وكشف معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة عن حصيلة المخزون المائي للسدود كافة على مستوى الدولة، إثر الأمطار الأخيرة، وبلغت 2.4 مليون متر مكعب تقريباً، لافتاً إلى أن السعة التخزينية لسد الغيل بكلباء تبلغ 541 ألف متر مكعب.
 
وفي سياق شرحه لتوجهات الوزارة واستراتيجيتها، قال معاليه إنها تقوم على 3 مستهدفات رئيسية تتمحور حول خفض الاستهلاك المائي للفرد بنسبة 40% حتى عام 2032، علاوة على توجه بفصل توليد الكهرباء وتحلية المياه، باستخدام تقنية التناضح العكسي (Ro) بدلاً من حرق الغاز، لافتاً إلى أن هذه التقنية ستكون موفرة لاستخدام الغاز وتكلفة تحلية المياه.
 
وأضاف معالي وزير الطاقة والصناعة أن الوزارة تهدف إلى الحد من استخدام المياه الجوفية أو مياه الأمطار في الزراعة، والاعتماد على المياه المعالجة الصالحة للزراعة عوضاً عنها.
 
واختتم المزروعي تصريحاته بالتأكيد على توجهات الوزارة لتعزيز الربط المائي بين إمارات الدولة، منوهاً إلى الاتفاق مع جميع الهيئات على عدد من مشاريع الربط تكفل توزيعاً مستداماً للمياه.

* المصدر: الشارقة 24 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هي القنوات المفضلة للتوعية بالخدمات الالكترونية/الذكية؟

   
Top