• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

سهيل المزروعي: الغاز الأمريكي قد يجد سوقا واعدة في الإمارات ودول الخليج

الأربعاء، 06 ديسمبر 2017

أبوظبي في 6 ديسمبر/ وام / أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة أن الإمارات من الدول السباقة في الاهتمام بتقنيات حجز واستخدام الكربون التي تتوافق مع استراتيجية الطاقة 2050 وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 70% والتي تسهم في تحقيق مؤشرات الأجندة الوطنية المتعلقة بخفض انبعاثات الكربون بصورة ابتكارية ورائدة لتحويل التحديات إلى فرص والمحافظة على جودة الهواء.

جاء ذلك خلال أعمال الاجتماع الوزاري لقادة حجز الكربون بأبوظبي و الذي تستضيفه وزارة الطاقة والصناعة بحضور معالي خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي ومعالي عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة بالمملكة المغربية و معالي ريك بيري وزير الطاقة الأمريكي ومشاركة خبراء وباحثين في قطاع الطاقة واستخدام وتخزين الكربون .

وقال المزروعي إن هذا الاجتماع الوزاري يأتي في إطار تعزيز الاهتمام العالمي بهذه التقنيات التي من شانها أن تساهم اكثر في استدامة قطاع الطاقة وإبراز الفرص الاستثمارية المتوفرة فيه وتبادل الخبرات والتجارب.

وأضاف أن استضافة الإمارات لهذا الاجتماع رفيع المستوى والذي يشارك فيه وزراء الدول الأعضاء في المنتدى وأبرز الخبراء والباحثين في قطاع الطاقة وتحديداً في مجال استخدام وتخزين الكربون من "26" دولة في العالم تأتي لتؤكد مكانة الإمارات ودورها المحوري في مجال الطاقة وتحقيق التنمية المستدامة واستخدام التكنولوجيا المبتكرة في مجال الطاقة.

وأشار إلى أن الإمارات تركز على دمج التقنيات النظيفة في قطاع الطاقة التقليدية لزيادة الكفاءة وتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد لفتح مجال في توفير إيرادات محتملة في القطاع الصناعي.

وقال المزروعي في تصريحات صحفية اليوم إن الغاز المسال الأمريكي قد يجد سوقا واعدة في الإمارات ودول الخليج في ظل امتلاك الولايات المتحدة كميات غاز ضخمة وبدء الشركات الأمريكية الترويج له في الإمارات و دول الخليج .. مشيرا إلى وجود فرصة كبيرة للتعاون مع الولايات المتحدة بهذا المجال في حال قدموا أسعار تنافسية .

ومن جانبه قال معالي خالد الفالح وزير الطاقة السعودي إن هناك شراكات قوية بين الشركات الإماراتية والسعودية للاستثمار في قطاع النفط البتروكيماويات حيث وجود محادثات مع أدنوك ومبادلة للاستثمار في السعودية وذلك مع تنفيذ المملكة حاليا مشاريع عملاقة في قطاع النفط والغاز والفرص الاستثمارية الكبيرة التي يوفرها القطاع للشركات الراغبة في الاستثمار .

ولفت معالي وزير الطاقة السعودي إلى أنه قد بحث مع وزير الطاقة الأمريكي إمكانية تصدير الغاز المسال الأمريكي إلى المملكة العربية السعودية ..

مشيرا إلى أن أرامكو لديها أهتمام بالاستثمار في مجال الغاز الطبيعي في أفريقيا و دول حوض البحر المتوسط .

ومن جانبه أكد معالي ريك بيري وزير الطاقة الأمريكي على قوة العلاقات الاقتصادية مع الإمارات مشيرا إلى أنه بحث خلال زيارته إلى الدولة إمكانية تصدير الغاز الطبيعي المسال الأمريكي إلى الإمارات في ظل سعي الولايات المتحدة إلى إقامة شراكات طويلة الأمد في المنطقة .

ومن جانبه ثمن سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة بالدور الذي تلعبه شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" في مجال التقاط واستخدام وتخزين الكربون إذ تعد أول شركة تطبق هذه التقنية بصورة تجارية في المنطقة، حيث يتم الحصول على الكربون باستخدام احدث التقنيات من مصنع الإمارات للحديد وإعادة حقنه في حقول النفط البرية على نحو من شانه أن يزيد من استخلاص النفط المعزز ويساهم في توفير كميات من الغاز الذي كان سيستخدم في الحقن، بالإضافة لخفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون من الهواء مما سيساهم في المحافظة على جوده الهواء والبيئة في الدولة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هي القنوات المفضلة للتوعية بالخدمات الالكترونية/الذكية؟

   
Top