• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

"الطاقة والصناعة" تنظم أولى حلقاتها الشبابية حول استراتيجية الأمن المائي 2036

الخميس، 08 فبراير 2018

العين 8 فبراير / وام / استهلت وزارة الطاقة والصناعة شهرها الابتكاري بفعالية شبابية بالتعاون مع مجلس شباب الإمارات وهي عبارة عن حلقة بعنوان استراتيجية الأمن المائي 2036 واستشراف مستقبل إدارة الموارد المائية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

حضر الجلسة الشبابية التي - أقيمت في مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء في مدينة العين - سعادة الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة وسعادة فاطمة الفورة الوكيل المساعد لشؤون الكهرباء وطاقة المستقبل في الوزارة وعدد من المسؤولين.

وقد بدأت الجلسة باستعراض استراتيجية الأمن المائي 2036 التي أطلقتها الوزارة في سبتمبر 2017 بهدف ضمان استدامة الموارد المائية خلال الظروف الطبيعية والطارئة بما يحقق الرخاء والسعادة لسكان الدولة بجانب استدامة نمو الاقتصاد الوطني وفيديو لانجازات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه في مجال الموارد المائية ايمانا منه بأهمية المورد واستدامته.

وتم خلال الجلسة الشبابية التطرق إلى عدد من المحاور في موضوع الأمن المائي بدءا بفيديو لدور ونهج مؤسس الاتحاد المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الحفاظ على الموارد المائية وتنميتها وضمان استدامتها للأجيال القادمة، فقد أولى المغفور له اهتماما كبيرا في البيئة وعناصرها التي توفر العيش السعيد والكريم للشعب.

وتناول النقاش التحديات التي تخص فئة الشباب في مجال الموارد المائية وكيفية تجاوز هذه التحديات ومنها موضوع الوعي المائي لدى الشباب والذي يعتبر من المواضيع الهامة لديهم والحرص على حفظ هذه الموارد واستدامتها من خلال عملية ترشيد الاستهلاك.

كما تم التطرق لتأثير التغيير في اقتصاديات المياه بشكل إيجابي على كمية الاستهلاك فأصبح المستهلك أكثر حرصا على كمية المياه المستهلكة.. فيما كان لموقع الفعالية الأثر في اثراء المحور الأخير المتعلق بالأمن والغذاء حيث تعتبر مدينة العين مدينة الواحات والأفلاج ونرى بأن استهلاك المياه في المجال الزراعي يشكل اهتمام ذو أولوية لدى الجهات والطلاب في عدة مجالات منها الهندسة الزراعية والمدنية وصولا لعلوم البيئة ما يدل بأن المجتمع لديه الثقافة الكافية لأهمية الوصول لحلول ابتكارية تساهم في تحقيق الأمن الغذائي مع المحافظة على الموارد المائية.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هي القنوات المفضلة للتوعية بالخدمات الالكترونية/الذكية؟

   
Top