• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

رسالة الوزير

نحو اقتصاد متكامل مستدام للأجيال القادمة

لعبت وزارة الطاقة والصناعة دوراً محورياً على خارطة الطاقة والصناعة محليا وعالمياً من خلال استشراف المستقبل والابتكار لرسم ملامح مستقبل أفضل ومزدهر، وإحداث التغيير الحقيقي المطلوب لتحقيق التنمية المستدامة وضمان وصول الطاقة إلى جميع الدول والمجتمعات والأفراد. وتسعى الوزارة لتحقيق مؤشرات الأجندة الوطنية والتنافسية والاستراتيجية للوصول الى الريادة وتحقيق الرفاهية للمجتمع، والعمل على اقتراح وتطوير السياسات والتشريعات والاستراتيجيات بالتنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق أمن واستدامة وتنافسية قطاعات الطاقة والصناعة والمياه والتعدين وخفض معدلات انبعاثات الغازات الدفيئة. كما تعمل على وضع الخطط والاستراتيجيات ومتابعة تنفيذها وإعداد الدراسات والأبحاث التخصصية والابتكارية وفق أفضل الممارسات العالمية.  

حيث أطلقت الوزارة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين استراتيجية الإمارات للطاقة 2050 والتي ترتكز على 3 مسارات رئيسية تتمثل في إضافة محطات للطاقة المتجددة سنويا وتقليل التكلفة في إنتاج الطاقة مع زيادة عدد المشاريع إضافة إلى تقليل تكلفة تحلية المياه عن طريق استدامة محطات الإنتاج. وأطلقت استراتيجية الأمن المائي 2036 لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تهدف إلى ضمان استدامة واستمرارية الوصول إلى المياه خلال الظروف الطبيعية وظروف الطوارئ القصوى، بما ينسجم مع تشريعات الدولة ومواصفات منظمة الصحة العالمية، ويساهم في تحقيق رخاء وازدهار المجتمع واستدامة نمو الاقتصاد الوطني. ومؤخراً أطلقت حكومة الإمارات سياسة الإمارات للصناعات المتقدمة والتي تم إعدادها من قبل فريق العمل بالوزارة وبالتعاون مع أعضاء المجلس التنسيقي للصناعة والجهات المعنية الأخرى، وذلك لتعزيز الصناعات التي تواكب تطورات الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها في كافة القطاعات التصنيعية في الدولة والارتقاء بمستوى التصنيع في الدولة. وتهدف السياسة إلى تحفيز قطاع الأعمال لتبني وتطوير القطاعات الصناعية المستقبلية والتقنيات الحديثة، وتنمية الصادرات وتعزيز دور وقدرة الصناعة الإماراتية على المنافسة في الأسواق العالمية، والتحول نحو صناعة نظيفة ومستدامة، واستقطاب المواهب الفذة وخلق فرص عمل ملائمة للمواطنين.

 

سهيل محمد فرج فارس المزروعي

 وزير الطاقة والصناعة


X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما مدى رضاك عن إجراءات الحصول على خدمات الجيولوجيا؟

   
Top