• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

عن الوزارة

تأسست الوزارة مع قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971 في أول تشكيل وزاري، وفي العام 2004 تم دمج وزارة الكهرباء والماء مع وزارة البترول والثروة المعدنية لتكونان معاً "وزارة الطاقة" وفي عام 2016 تم نقل ملف المياه للوزارة لتحقيق الأمن المائي، ومع التعديل الوزاري في العام 2017 تم نقل ملف الصناعة ليصبح بذلك اسم الوزارة "وزارة الطاقة والصناعة" لضمان تنظيم واقتراح السياسات ووضع الاستراتيجيات المستقبلية لتنمية قطاع الصناعة بما يعزز جهود الدولة في الثروة الصناعية الرابعة وتعزيز الجهود لرفع نسبة المحتوى الوطني الصناعي.

ومساهمة في تحقيق رؤية الإمارات 2021 تسعى وزارة الطاقة والصناعة إلى تحقيق مؤشرات الأجندة الوطنية والتنافسية والاستراتيجية للوصول إلى الريادة وتحقيق الرفاهية للمجتمع، بالإضافة إلى إبراز الدور المحوري الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة على خارطة الطاقة والصناعة عالمياً، والعمل على اقتراح وتطوير السياسات والتشريعات والاستراتيجيات بالتنسيق مع الجهات المعنية لتحقيق أمن واستدامة وتنافسية قطاعات الطاقة والصناعة والمياه والتعدين وخفض معدلات انبعاثات الغازات الدفيئة.

كما تعمل الوزارة على وضع الخطط والاستراتيجيات ومتابعة تنفيذها وإعداد الدراسات والأبحاث التخصصية والابتكارية وفق أفضل الممارسات العالمية، وتقوم الوزارة بإجراء المسوحات وتطوير قواعد البيانات ونشر المعلومات والإحصائيات عن القطاعات ذات العلاقة.

وتحرص وزارة الطاقة والصناعة على دعم وتنسيق الجهود وإطلاق المبادرات الابتكارية والاستشرافية حيث نجحت في وضع أول استراتيجية وطنية للطاقة 2050 على المستوى الاقليمي حيث تم تطبيقها من خلال أول مختبر للمستقبل على مستوى الدولة، وكذلك أطلقت استراتيجية الأمن المائي 2036 لدولة الإمارات العربية المتحدة، والاستراتيجية الوطنية للابتكار في قطاع المياه.

وتشرف الوزارة على تشغيل شبكة الإمارات الوطنية للكهرباء والماء، بالإضافة إلى التنسيق مع شركات التوزيع بالدولة بشأن تحرير أسعار الوقود في الدولة اعتباراً من أغسطس 2015، واعتماد آلية للتسعير وفقاً للأسعار العالمية حيث يشمل قرار تحرير الأسعار مادتي الجازولين والديزل.

تعمل وزارة الطاقة والصناعة على تقديم خدمات تلبي توقعات المتعاملين وتحقق لهم السعادة والإيجابية، فقد بلغ عدد الخدمات الرئيسية التي تقدمها الوزارة للمتعاملين (14) منها: خدمة تقارير الطاقة، وخدمة التقارير الجيولوجية، وخدمة التقارير الجيوفيزيائية، وخدمة الأفلام الجيولوجية، وخدمة الزيارات الميدانية، وخدمة رخصة إنتاج صناعي، خدمة الخرائط الجيولوجية، وخدمة شهادة الموافقة المبدئية، وخدمة الإعفاء الجمركي، وخدمة إصدار شهادة الأفضلية السعرية، وخدمة شهادة عدم الممانعة بإزالة الرواسب الطينية من بحيرات السدود، وخدمة اسأل الطاقة الذكية، وخدمة طلب تصدير خردة حديد، وخدمة شهادة القيمة المضافة والتي تقدم من خلال واجهات وقنوات تواصل الكترونية وتطبيق الوزارة الذكي.

تركز وزارة الطاقة والصناعة على الاستثمار في رأس المال البشري باستقطاب الكفاءات الوطنية والتخصصية ورفع القدرات لضمان اكتساب المعارف التي تساهم في تحقيق الإنجازات، وتعمل الوزارة على تعزيز دور المرأة في العمل وتراعي التوازن بين الجنسين.

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما مدى رضاك عن إجراءات الحصول على خدمات الجيولوجيا؟

   
Top