نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
26/05/2023 الى 30/11/2023

المشورة الرقمية بشأن اغلاق تطبيق الاسكان ونقل الخدمات

الموضوع: 

من منطلق حرص وزارة الطاقة والبنية التحتية على إشراك المتعاملين في تطوير وتحسين الخدمات وطرق تقديمها.. ندعوكم للمشاركة في المشورة الرقمية عن اغلاق التطبيق الذكي لبرنامج الشيخ زايد للاسكان، ونقل الخدمات لتطبيق وزارة الطاقة والبنية التحتية. سوف يستغرق هذا الاستبيان حوالي 5 دقائق ونحن نشكر لكم مقدما على مشاركتكم فيه.


الهدف من المشورة:

تهدف هذه المشورة إلى معرفة أراء المشاركين ومستخدمي تطبيق الذكي لبرنامج الشيخ زايد للاسكان ومدى انسيابية الانتقال لاستخدام تطبيق وزارة الطاقة والبنية التحتية. 


اتخاذ القرار الإلكتروني:

تحرص وزارة الطاقة والبنية التحتية على تحسين خدماتها وتطبيقها الذكي. وعليه فانه سوف يتم اخذ الملاحظات للتحسين المستمر على خدماتها.

النتيجة

من منطلق حرص وزارة الطاقة والبنية التحتية على إشراك المتعاملين في تطوير وتحسين الخدمات وطرق تقديمها.. قامت الوزارة بعمل ونشر المشورة الرقمية عن اغلاق التطبيق الذكي لبرنامج الشيخ زايد للإسكان، ونقل الخدمات لتطبيق وزارة الطاقة والبنية التحتية. داعية للجمهور بالمشاركة في المشورة وابداء آراءهم بكل شفافية.

هدفت هذه المشورة إلى معرفة أراء المشاركين ومستخدمي تطبيق الذكي لبرنامج الشيخ زايد للإسكان ومعرفة مدى انسيابية الانتقال لاستخدام تطبيق وزارة الطاقة والبنية التحتي. 

شارك في هذه المشورة الرقمية 340 مشارك من مختلف إمارات الدولة. أكثر المشاركين والذي يمثل 42% من المشاركين من إمارة رأس الخيمة وأقلهم ويمثل 4.84% من إمارة أم القيوين. حيث أن نسبة كبيرة من المشاركين ويمثلون 76.50% استخدموا التطبيق القديم لبرنامج الشيخ زايد للإسكان قبل اغلاقه.

كما ابدى العديد من المشاركين آراءهم في تطوير وتحسين التطبيق القديم بتقديم ملاحظاتهم واقتراحاتهم، والتي تم أخذها في عين الاعتبار عند تطوير تطبيق وزارة الطاقة والبنية التحتية.. منها النقاط التالية:

  • يجب أن يكون مكان مخصص بالكامل لبرنامج الشيخ زايد للإسكان: 

قامت وزارة الطاقة والبنية التحتية بتخصيص قائمة الخدمات الخاصة ببرنامج الشيخ زايد للإسكان في تطبيق الوزارة.

  • يرجى وضع حالة الطلب ليسهل تتبع الطلب: 

بناء على الملاحظة أعلاه، تم وضع خاصية حالة الطلب مع اظهار نسبة اكتمال الطلب وذلك لجميع الطلبات مما يسهل على المتعامل معرفة حالة طلباته المختلفة في نفس الوقت من دون الحالة الدخول على كل خدمة وحدها.


يمكنكم الاطلاع على أحدث نسخة من التطبيق عن طريق الروابط التالية:

https://apps.apple.com/eg/app/ministry-of-energy-infra/id892396014

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.moenr.gov.ae&hl=en


لتحميل ملف النتيجة, اضغط هنا

هل ساعدك محتوى الصفحة على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.