• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

نظم المعلومات الجغرافية

شعاع : تطبيق الإمارات للطاقة الشمسية

شعاع هو تطبيق الإمارات للطاقة الشمسية والذي يمكّن سكان دولة الإمارات العربية المتحدة من إجراء العمليات الحسابية الأولية لتقدير كمية الكهرباء التي يمكن توليدها من الطاقة الشمسية سواء أكان سطح منزل، مزرعة، مركز تجاري، مستودع أو مصنع أو موقف للسيارات.

يقوم تطبيق "شعاع" بالإجابة على الأسئلة الرئيسية التي تربك المستخدمين المحتملين للطاقة الشمسية. مثل: هل يمكن الحصول على ما يكفي من أشعة الشمس باستغلال المساحة المتوفرة على سطح منزلي؟ ما هي كمية الكهرباء التي يمكن توليدها؟ أو كم يمكنني أن أوفر في فواتير الكهرباء الخاصة بي؟ وما هي كمية غاز ثاني أكسيد الكربون المنبعثة التي يمكن تجنبها؟

فتطبيق "شعاع" يوفر المعدلات الشهرية لبيانات الاشعاع الشمسي ودرجة الحرارة وكمية الكهرباء المحتمل توليدها لعدة سيناريوهات ويقدم السيناريو الأمثل لتطبيقه مع امكانية التعديل عليه من خلال تغيير زاوية ميل الخلايا الشمسية واتجاهها.

يوفر التطبيق واجهة سهلة الاستخدام، فما أن يحدد المستخدم المبنى الخاص به وباستخدام الأدوات المتوفرة بالتطبيق يتم تحديد المساحة الممكن استغلالها على سطح المبنى. بعد ذلك، يقوم التطبيق بتقييم حجم نظام الطاقة .الشمسية الكهروضوئية الممكن استخدامه والطاقة الكهربائية الممكن توليدها، بالإضافة إلى التوفير المتوقع في فواتير الكهرباء وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الممكن تجنبها.

 

Shuaa_Ar

ماهو تطبيق شعاع

تعليمى شعاع

 

السدود و الحواجز المائية في دولة الإمارات العربية المتحدة

في إطار الخطة الإستراتجية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وإستراتيجية وزارة الطاقة والصناعة في تحقيق هدف الأمن المائي في الدولة وإبراز إنجازات وجهود الدولة في تحقيق الأمن المائي في إنشاء السدود  والمنشآت المائية للاستفادة من مياه الأمطار التي تنحدر في بعض الأودية وتذهب هدراً والحماية من مخاطر الفيضانات في ظل متغيرات المناخ والتأثيرات الماثلة في مخاطر الفيضانات والأعاصير وتقديراً من وزارة الطاقة والصناعة لحجم المسئولية المشتركة والتي تكمن في حرص الوزارة على التواصل مع الشركاء والمجتمع لتنويره بجهود الدولة في خدمة المجتمع والحفاظ على أمنه وإسعاده في بيئة متطورة مزدهرة وفقاً للمعايير العالمية ولأفضل الممارسات، فقد أطلقت وزارة الطاقة والصناعة تطبيق من خلال الشبكة المعلوماتية يتيح خارطة طريق للوصول إلى مواقع السدود في الأودية ويوفرالمعلومات الهندسية والمائية التي تهم الزوار والدارسين والباحثين وتتمتع مناطق السدود بمناظر خلابة في موسم الامطار وببنية تحتية آمنة من طرق وصول معبدة وإنارة ومتطلبات سلامة لزوار وارشادات السلامة.

 

Dam Ar

 

أتمته (نسخة الجمهور): بوابة وزارة الطاقة والصناعة للتقرير الاحصائي السنوي 

أتمتة (نسخة الجمهور) هو تطبيق ويب يهدف إلى توفير قاعدة بيانات إحصائية متكاملة ودقيقة عن قطاع الطاقة والمياه والبترول والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة لمساعدة متخذي القرار والجهات الأخرى في وضع الإستراتيجيات والخطط التي من شأنها المساهمة في ازدهار الدولة وتقدمها، بالإضافة إلى توفير تلك البيانات إلى مراكز البحوث والدراسات والجهات الأخرى لغرض البحث العلمي.

الرابط: سوف يتم التحديث قريبا.

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما مدى رضاك عن إجراءات الحصول على خدمات الجيولوجيا؟

   
Top