نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
الثلاثاء, 22 أغسطس 2023

"الوزارة" تنتهي من صيانة 8 منشآت تعليمية في المنطقة الشرقية

كشفت وزارة الطاقة والبنية التحتية عن انتهائها من أعمال الصيانة والإضافات لثماني منشآت تعليمية حكومية (ست مدارس وروضتي أطفال) في المنطقة الشرقية، استعداداً للعام الدراسي الجديد، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وإدارة المنشآت التعليمية.

وقالت مدير إدارة مشاريع المنطقة الشرقية في الوزارة، المهندسة حليمة الشحي، لـ«الإمارات اليوم»: «إن الوزارة تستهدف صيانة المدارس وتطويرها وفق أرقى المواصفات والمقاييس العالمية، لجعل المدرسة في الإمارات نموذجاً عالمياً، يلبي الطموحات ويعزز المكانة الريادية للدولة في مجال التعليم».

وأضافت أن تطوير المدارس، من ضمن قائمة اهتمامات الوزارة بالغة الأهمية، لكونها تشكل لبنة أساسية لبناء منظومة تعليمية تنافسية.

وتابعت أن وزارة الطاقة والبنية التحتية تتبع مفهوم صيانة أكثر شمولية واستدامة، تستند في مجملها إلى التطوير والتحديث بالاعتماد على متطلبات الاستدامة والأبنية الخضراء، ومعايير الاعتماد الأكاديمي للجهات المختصة.

وشملت أعمال الصيانة تطبيق الهوية الموحدة لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، بما يجعل البيئة المدرسية جاذبة للطلاب مع رفع الكفاءة الاستيعابية لمباني المدرسة والاستخدام الأمثل لها، وتحقيق أعلى معايير المباني الخضراء والاستدامة باستخدام مواد صديقة للبيئة، إضافة إلى توفير استهلاك الطاقة باستخدام وحدات إضاءة من نوعيات LED. كما تضمنت أعمال الصيانة استبدال تكسيات الأرضيات للمدرسة، وإنشاء غرف انتظار للطلبة.

هل ساعدك محتوى الصفحة على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.