• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

22 شركة سعودية تشارك في مؤتمر الطاقة العالمي بأبوظبي

الإثنين، 01 يوليو 2019

تشارك المملكة العربية السعودية بجناح يضم 22 شركة ومؤسسة تعمل بقطاع الطاقة في المعرض المصاحب لمؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين "أبوظبي 2019" الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ووقعت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية اليوم عقد مشاركة مع اللجنة التنظيمية لمؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين أبوظبي 2019 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض والذي بموجبه يتم تخصيص جناح المملكة ضمن المعرض المصاحب للمؤتمر.

وقع العقد سعادة الدكتور مطر النيادي رئيس اللجنة التنظيمية لمؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين أبوظبي 2019 وسعادة الدكتور ياسر التركي المستشار في وكالة الوزارة لشؤون الكهرباء بوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية بحضور عدد من المسؤولين الإماراتيين والسعوديين.

وقال الدكتور مطر النيادي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام" إن عقد المشاركة الذي تم توقيعه اليوم مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية يمثل إضافة كبيرة لمؤتمر الطاقة العالمي والشركات المشاركة، مشيرا إلى أن قطاع الطاقة في المملكة من القطاعات المهمة على مستوى العالم ومشاركته تحت جناح واحد يضم 22 شركة ومؤسسة سعودية في المؤتمر والمعرض المصاحب يعطي فرصة كبيرة للمشاركين للتعرف إلى الخبرات السعودية في هذا القطاع الحيوي.

وأضاف النيادي أن قطاع الطاقة في المملكة العربية السعودية قطاع نام متطور في مختلف المجالات سواء في النفط والغاز والطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، لافتا إلى البرامج والمبادرات الكثيرة والمهمة التي أبرزتها رؤية المملكة 2030 في ظل اهتمام الجهات والمؤسسات المعنية في المملكة بتنفيذ هذه الرؤية.

وأشار رئيس اللجنة التنظيمية لمؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين أبوظبي 2019 إلى أن المملكة العربية السعودية سوف تستعرض خبراتها في قطاع الطاقة بالإضافة إلى التقنيات والأبحاث السعودية المتطورة فيما يتعلق بالهيدروجين وحجز الكربون وإعادة استخدامه وتطوير بعض السيارات ذات الكفاءة العالية والاستهلاك الأقل من الجازولين والمدن الذكية والمستدامة.

وقال النيادي: "سعداء بمشاركة المملكة العربية السعودية في هذا المؤتمر المهم من خلال وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية وقادة الطاقة في المملكة كمتحدثين من بينهم معالي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية وكذلك الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو وعدد من الكوادر السعودية ذات الخبرات الكبيرة في قطاع الطاقة".

وأكد استعداد اللجنة التنظيمية لاستضافة مؤتمر الطاقة العالمي في الموعد المحدد مع تضافر الجهود الحكومية والخاصة في الدولة لإنجاح هذه التظاهرة العالمية على أرض الإمارات، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 50 وزيرا من مختلف دول العالم أكدوا مشاركتهم في المؤتمر حتى الآن ضمن الوفود الحكومية بالإضافة إلى الرؤساء التنفيذيين ورؤساء الشركات مثل هواوي وتوتال في ظل تنامي عدد الدول المشاركة مثل الصين والهند والبحرين وغيرها من الدول المشاركة.

ولفت النيادي إلى أن مؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين أبوظبي 2019 سيناقش كافة الجوانب والمواضيع الخاصة بقطاع الطاقة منها الإنتاج و الاستهلاك ورفع كفاءة الطاقة وكذلك القطاعات الأخرى ذات الصلة بقطاع الطاقة مثل التأمين والاتصالات والمواصفات والتمويل والجامعات والشباب والابتكار.

بدوره قال الدكتور ياسر التركي إن استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الطاقة العالمي الرابع والعشرين أبوظبي 2019 من شأنه أن يجعل المشاركة السعودية متميزة، منوها إلى أهمية قطاع الطاقة في المملكة العربية السعودية كونه يعد من القطاعات التي تقود وتساهم بشكل كبير في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأكد التركي حرص القيادة في المملكة العربية السعودية على المشاركة المتميزة في المؤتمر والمعرض المصاحب، مشيرا إلى أن هذه المشاركة السعودية في المؤتمر تعكس عمق العلاقات المتميزة والروابط المتينة بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

جدير بالذكر أن مؤتمر الطاقة العالمي يعد أكبر تجمع عالمي لمواجهة تحديات الطاقة ورسم ملامح مستقبل صناعة الطاقة في العالم، ويشارك فيه رؤساء دول وقادة قطاع الطاقة وأبرز الخبراء من مختلف أنحاء العالم لمناقشة قضايا الطاقة العالمية.

* المصدر: وام

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ماهي قنوات التوعية المفضلة لديك للتعرف على الخدمات الالكترونية والذكية للوزارة؟

   
Top