• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

قمة التصنيع والتجارة المستقبلية 2019"تستعرض إنترنت الأشياء

الثلاثاء، 10 سبتمبر 2019

انطلقت اليوم تحت رعاية معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة .. فعاليات الدورة الرابعة من "قمة التصنيع والتجارة المستقبلية 2019"، التي تنظمها مؤسسة دبي لتنمية الصادرات، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، بالشراكة مع شركة "اكسبو تريد ميدل ايست" المتخصصة في تنظيم الفعاليات والمؤتمرات، في فندق انتركونتيننتال فستيفال سيتي-دبي، .ويستضيف الحدث أكثر من 1000 مشارك من كبار المتخصصين في العمليات وسلسلة التوريد والخدمات اللوجستية وتقنية المعلومات والصناعات التحويلية.

يتضمّن برنامج القمة 16 عرضا و 6 حلقات نقاشية ترتكز حول التصنيع والانتاج المتقدّم، وحل شيفرة فوائد إنترنت الأشياء، والتميّز التشغيلي والاستراتيجيات المرنة، ومستقبل القوى العاملة الموهوبة في قطاع الصناعة، والتجارة الإلكترونية التي تدعم مستقبل الخدمات اللوجستية.

وبهذه المناسبة، قال المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات: "تطرح القمة المزيد من العروض من متحدثين بارزين، سيتطرقون فيها لمجموعة من الموضوعات، مثل خريطة طريق العولمة للمصنعين في الإمارات، والثورة الصناعية الرابعة، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء وأتمتة المستودعات.. وتسعى المؤسسة بالتعاون مع شركائها إلى تقديم خدمات ومبادرات عديدة تتراوح بين توفير معلومات السوق المحلي للأسواق العالمية، والتحقق من المصدّرين وإصدار شهادات الاعتماد.

وقال المهندس أسامة أمير فضل، الوكيل المساعد لشؤون الصناعة بالوكالة في وزارة الطاقة والصناعة: "يواصل القطاع الصناعي لعب دور محوري في رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021. حيث يساهم القطاع بنحو 9.5% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة، أو ما يعادل 11٪ من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي، وبمعدل نمو بلغ 4.5% في السنوات الخمس الأخيرة، كما يوفر أكثر من 460 ألف فرصة عمل.

وأكد فضل التزام دولة الإمارات بريادة التقدم التقني حيث تعد المبادرات الحكومية على المستويين الاتحادي والمحلي، مثل إطلاق استراتيجية الامارات للثورة الصناعية الرابعة، والاستراتيجية الوطنية للابتكار المتقدم، ومجلس الثورة الصناعية الرابعة، وغيرها، شهادة واضحة على هذا التوجه.

تعمل وزارة الطاقة والصناعة مع شركائها أعضاء المجلس التنسيقي للصناعة في الدولة على تطوير استراتيجية تكاملية وموحدة لقطاع الصناعة بالدولة، مستفيدة من تنوع البنية التحتية وقدرات التصنيع بين إمارات الدولة.

وبدأت القمة بعرض حول القطاع الصناعي في دبي وخطة الأداء الرئيسية استناداً إلى خطة دبي الصناعية 2030، والتي سيقدمها، محمد الكمالي، نائب المدير التنفيذي في مؤسسة دبي لتنمية الصادرات. .

وسلط محمد البلوشي من المنطقة الحرة، الضوء على استراتيجية طريق دبي للحرير، باعتبار الامارة الرابط الاستراتيجي للتجارة العالمية، كما قدم لمحة حول الوثيقة الخمسين وآلية تعزيز الشحن الجوي والبحري مع التكامل اللوجستي.

وأشاد سعود أبو الشوارب، مدير عام مدينة دبي الصناعية، بدعم القيادة الرشيدة وبدور مؤسسة دبي لتنمية الصادرات وتنظيمها للحدث لما له دور في تضافر الجهود والطاقات بين جميع الجهات المعنية القائمة على تطوير قطاع الصناعة في دبي والإمارات بشكل عام.

* المصدر: زام

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ماهي قنوات التوعية المفضلة لديك للتعرف على الخدمات الالكترونية والذكية للوزارة؟

   
Top