• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

الإمارات تشارك في مؤتمر ومعرض CERAWEEK بهيوستن

الأحد، 11 مارس 2018

ترأس معالي سهيل محمد بن فرج المزروعي وزير الطاقة والصناعة وفد الدولة المشارك في فعاليات مؤتمر ومعرض CERAWeek في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 5-9 مارس 2018.

حيث يعد هذا المؤتمر أحد أهم وأكبر الموتمرات قطاع النفط والغاز والطاقة على مستوى العالم، كما أنه يناقش مواضيع متنوعة وحاسمة تتعلق بمستقبل اتجاهات أسواق الطاقة وأحدث التقنيات المستخدمة.

وقال معاليه ان هذا المؤتمر يعتبر منصة عالمية لتبادل الأفكار والخبرات والتعلم وبناء العلاقات بين الصناعة والحكومة لمعالجة التحديات المستقبلية للطاقة العالمية، وضمان تحقيق استدامتها لأجيال المستقبل.

وخلال هذا المؤتمر شارك معالي وزير الطاقة والصناعة في جلسة حوارية وزارية خاصة عن أهمية الاستدامة والتغير المناخي. حيث اكد معاليه ان تحقيق التنمية الاقتصادية والبشرية المستدامة  هو من خلال عمل جماعي مشترك في المجتمع الدولي.

كما شارك معاليه في جلسه حوارية مع نخبة من المتحدثين  بما يتعلق في مستقبل التقاط وتخزين ثاني اكسيد الكربون. واكد من خلالها معاليه ان دولة الإمارات العربية المتحدة أحد الدول الرائدة في هذا المجال لما لها من أثر بيئي واقتصادي مهم. وان مشروع الريادة التابع لشركة أدنوك يعتبر أول مشروع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لالتقاط الكربون واستخدامه وتخزينه ويعد دليلاً على إمكانية تنفيذ مشروعات تجارية تسهم في تعزيز استخراج النفط والمحافظة على البيئة وتوفير المزيد من الغاز للشبكة. وان هذا المشروع يكتسب أهمية كبيرة من حيث إثبات مفهوم التكامل بين الموارد الهيدروكربونية والتكنولوجيا النظيفة، وإن الابتكار قادر على إيجاد حلول مجدية من شأنها تعزيز القيمة والتصدي لمختلف التحديات.

وتزامنا مع اليوم العالمي للمرأة شارك معالي وزير الطاقة والصناعة في جلسة حوارية ضمت العديد من القيادات النسائية في مجال الطاقة والمدراء التنفيذيين للشركات الكبرى، حيث أكد معاليه من خلال هذه الجلسة  ان المرأة الاماراتية باتت تلعب دورا تنمويا بارزا واحتلت المكانة العالمية التي تستحقها لجدارتها وتفوقها وما من شك أن هناك عددا من العوامل التي ساعدت على إيصال المرأة الاماراتية مراكز قيادية متقدمة في الدولة، ولعل أبرزها توفر بيئة وقاعدة تشريعية داعمة وراسخة مكنتها من المشاركة الإيجابية في مسيرة التنمية وصياغة المستقبل.

وعلى هامش المؤتمر التقى معالي وزير الطاقة والصناعة بمعالي وزير الطاقة الامريكي ريك بيري، والوفد المرافق له، وناقش الطرفان خلال اللقاء العلاقات الثنائية ومحاور التعاون التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الامريكية وسبل تعزيزها.

وكما اجتمع معالي وزير الطاقة والصناعة بصفته رئيس الدورة الحالية لاوبك بمعالي أمين عام المنظمة محمد بيركيندو وتباحثا خلال الاجتماع آخر تطورات الأسواق العالمية في ظل اتفاقية خفض الانتاج مع دول خارج اوبك. واكد المزروعي على أهمية استقرار الأسواق وتحفيز وجذب الاسثمارات في مجال الطاقة لضمان تلبية الطلب المتزايد لسنوات القادمة هذا وضم وفد الدولة المرافق لمعالي وزير الطاقة سعادة الدكتور مطر النيادي وكيل الوزارة وسعادة محمد الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية وسعادة سعيد مبارك المهيري قنصل عام الدولة في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية وسعادة أحمد محمد الكعبي الوكيل المساعد لشؤون البترول والغاز والثروة المعدنية محافظ الدولة لدى أوبك وعدد من المسؤولين في وزارة الطاقة والصناعة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هي القنوات المفضلة للتوعية بالخدمات الالكترونية/الذكية؟

   
Top