• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

المزروعي يرفض تحميل «أوبك» كل مشكلات قطاع الطاقة

الأربعاء، 11 يوليو 2018

دافع سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة رئيس منظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبك»، عن المنظمة في مواجهة مطالبات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الآونة الأخيرة زيادة إنتاج النفط، قائلاً إنه ينبغي عدم تحميل أوبك المسؤولية.

واتهم ترامب المنظمة في الأسابيع القليلة الماضية بدفع أسعار الوقود للارتفاع، ودعاها إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات لمواجهة ذلك. 

وأبلغ المزروعي «رويترز» في مقابلة قائلاً «لا يمكن تحميل «أوبك» وحدها مسؤولية جميع المشكلات التي تحدث في قطاع النفط، لكننا في الوقت ذاته متجاوبون فيما يتعلق بالإجراءات التي اتخذناها في اجتماعنا السابق في يونيو»، وذلك في إشارة إلى قرار زيادة الإنتاج.

وأضاف «أعتقد أن أوبك تؤدي ما عليها». وذكر أن المنظمة مستعدة للاستماع إلى كبار الدول المنتجة للنفط بما فيها الولايات المتحدة. وقال المزروعي إن أعضاء أوبك لديهم من الطاقة الإنتاجية ما يكفي للتعامل مع أي تعطيلات مفاجئة في الإمدادات العالمية. وذكر أن الإمارات وحدها تملك طاقة إنتاجية إضافية تتراوح بين 400 ألف و600 ألف برميل يومياً.

وارتفعت أسعار النفط أكثر من دولار للبرميل، أمس؛ بفعل تنامي تعطل الإمدادات عالمياً مع إغلاق النرويج لحقل نفطي وإعلان ليبيا انخفاض إنتاجها أكثر من النصف.

وزادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 1.13 دولار للبرميل، بما يعادل 1.4% إلى 79.20 دولار للبرميل، كما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 53 سنتاً أو 0.7 % إلى 74.38 دولار.

* المصدر: جريدة الخليج

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هي القنوات المفضلة للتوعية بالخدمات الالكترونية/الذكية؟

   
Top