• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

الإمارات تترأس الإجتماع الـ26 للجنة الاستشارية لقطاع الثروة المعدنية بالمنظمة العربية للتنمية الصناعية

السبت، 13 يونيو 2020

شاركت وزارة الطاقة و الصناعة و مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية في الإجتماع السادس و العشرين للجنة الاستشارية لقطاع الثروة المعدنية بالمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين الذي تم عقده / عن بعد / بمشاركة ممثلي ثماني دول عربية.

ترأس الإجتماع سعادة أحمد الكعبي الوكيل المساعد لشؤون البترول والغاز والثروة المعدنية بوزارة الطاقة والصناعة الذي مثل الدولة خلاله على رأس وفد ضم سعادة المهندس علي قاسم مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية وخالد الحوسني مدير إدارة الجيولوجيا والثروة المعدنية وعتيق الرميثي رئيس قسم الجيولوجيا بالوزارة.

ودعا سعادة المهندس عادل الصقر المدير العام للمنظمة في كلمة له في بداية الإجتماع الدول العربية ممثلة بأعضاء اللجنة الإستشارية إلى التعاون مع المنظمة في تنفيذ أنشطتها والمشاركة فيها.

بعد ذلك تمت مناقشة البنود المطروحة على جدول الأعمال وأهمها تأهيل الكوادر العربية في مجال التعدين ومقترح إنشاء "معهد للتدريب والاستشارات الصناعية" بالمنظمة لتنظيم دورات متخصصة لتأهيل وبناء القدرات العربية وتقديم معونات فنية بناء على طلب الدول في مجالات عملها على أن يتم رفع المقترح إلى المجالس التشريعية للمنظمة والتوصية باعتماده.

وجرى استعراض دور المنظمة في مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد في ضوء إنشائها منصة تفاعلية تحت عنوان " المنصة العربية لطلبات وعروض المنتجات الصناعية "بهدف مواكبة تداعيات هذه الجائحة وبناء قاعدة معرفية لصانعي القرار والمعنيين وذلك إنطلاقا من دور المنظمة في دعم و تنسيق جهود الدول العربية الأعضاء لمواجهة إنعكاسات هذه الجائحة على الصناعة العربية ودراسة التوقعات المستقبلية في مرحلة ما بعد كورونا. وناقشت اللجنة وضع دليل إسترشادي للمشاريع الناجحة للصناعات التعدينية وبرنامج عمل إدارة الثروة المعدنية بالمنظمة خلال العامين القادمين 2021 -2022م.

* المصدر: وام

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما مدى رضاك عن إجراءات الحصول على خدمات الجيولوجيا؟

   
Top