• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

الإمارات تترأس اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020

ترأســت دولة الإمارات ممثلة بوزارة الطاقة والبنية التحتية - الإجتماع الـ 85 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب الذي عقد افتراضيا اليوم برئاسة معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية وبحضور معالي الوزراء العرب.

واكد معالي المزروعي خلال كلمته كلمته الافتتاحية أهمية تطوير مستقبل الإسكان والتنمية الحضرية والمضي قدما بهذا القطاع الحيوي الذي يعتبر داعما رئيسيا للاقتصادات الوطنية عموما..منوها باستعداد دولة الإمارات لمشاركة الاشقاء العرب في المكتب التنفيذي خطط العمل الداعمة لجهود تنمية قطاعي الإسكان والتنمية الحضرية.

وتقدم معاليه بالشكر والتقدير لمعالي الوزراء والمسؤولين بمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب الذي سخر كافة جهوده لتوحيد التطلعات والرؤى لخدمة الأسرة العربية وضمان استقرارها السكني . وأكد أهمية لقاء اليوم في هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب جائحة " كوفيد - 19" لبحث سبل تعزيز العمل المشترك نحو تحقيق استدامة قطاع الإسكان باعتباره عاملا من عوامل التنمية الشاملة المستدامة.

وأشار إلى أن معظم الدول العربية تواجه تحديات وظروف مشتركة إلى جانب التحديات التي خلفتها جائحة "كورونا "والتي تستدعي من الجميع العمل بشكل مشترك، والتنسيق الحثيث وتضافر الجهود للوصول إلى الأهداف المستقبلية المنشودة التي تمثل فيها سعادة المواطن محورا رئيسيا .

وأضاف معاليه : باعتبار أن الإسكان والتنمية الحضرية واحدا من أهم عناصر العيش الكريم يجب علينا جميعاً شحذ همتنا لتوظيف خبراتنا وأفكارنا لتقديم ما هو أفضل لشعوبنا التي تستحق منا كل رعاية واهتمام .

ولفت إلى أن الإسكان والتنمية الحضرية قضيتين محوريتين تستحقان الإهتمام بهدف تحويل الخطط المستقبلية والإستراتيجيات إلى برامج عمل حقيقية تستند بمجملها على العمل الدؤوب وتبادل الخبرات العلمية والعملية من أجل مستقبل زاهر لبلداننا العربية ومواطنيها آخذين بعين الاعتبار التغيرات التي فرضتها جائحة "كورونا"على البنية التحتية والمواصلات والتواصل .

وأكد معاليه أن حكومة دولة الإمارات دأبت منذ قيام الاتحاد عام 1971 على إيلاء قطاع الاسكان أولوية قصوى حيث تضمنت الخطط الحكومية كافة دعم وتطوير وتنظيم قطاع الإسكان لتمكين جميع المواطنين من الحصول على سكن ملائم يحقق الاستقرار الأسري والسعادة وجودة الحياة وهما محوران رئيسان في رؤية الإمارات 2021 وتحديد ملامح الخمسين عاما القادمة من عام 2021 إلى عام 2071.

وقال معالي وزير الطاقة والبنية التحتية إن القيادة الرشيدة للإمارات تولي اهتماما بقطاعي الإسكان والتنمية الحضرية منوها إلى أن مشروع تصميم الخمسين عاما القادمة الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ركز على محور الإسكان باعتباره أحد المحاور الحيوية الداعمة للخطة التنموية الشاملة لدولة الإمارات.

وأضاف لقد وضعنا خطة واضحة للإسكان تستهدف الخمسين عام القادمة مرتبطة بتوجه دولة الإمارات ورؤيتها الداعمة لمحور السعادة وجودة الحياة والاستقرار الأسري الذي يصب بمجمله في تحقيق التنمية المستدامة.. وسنعمل على دعم وتبني المبادرات كافة التي من شأنها دعم هذا القطاع الحيوي المرتبط ارتباطا وثيقا بالتنمية المستدامة والمحرك الأساسي للإقتصاد الوطني .

وتقدم معالي المزروعي في نهاية كلمته بالشكر إلى معالي وزراء الإسكان والتعمير العرب والمسؤولين على جهودهم الرامية إلى دعم منظومة العمل المشترك نحو تحقيق الاستدامة بقطاع الإسكان.

وسـبـق اجـتـمـاع معالي وزراء الإسكان والتعمير العرب الاجتماع الـ 66 للجنة الفنية العلمية الإستشارية لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب الذي شارك فيه كبار المسؤولين في الوزارات المعنية بالدول العربية وتم خلاله الإطلاع والتشاور حول آليات النهوض بقطاع الإسكان المستدام والوقوف على آخر التطورات والجهود المبذولة في تنفيذ المشروعات والتوصيات السابقة. 

 

المصدر: وام

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما مدى رضاك عن إجراءات الحصول على خدمات الجيولوجيا؟

   
Top