• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

وزارة الطاقة والصناعة تنظم ورشة ابتكارية في استخدام التقنيات الفضائية والاستشعار عن بعد في ادارة المياه

الخميس، 14 فبراير 2019

نظمت وزارة الطاقة والصناعة ورشة عمل تفاعلية للحلول التكنولوجية الابتكارية في مجال الموارد المائية وتناولت الورشة استخدام التقنيات الفضائية والاستشعار عن بعد ونظم مراقبة الأرض في تحديد استهلاك المحاصيل للمياه وتقدير كميات استخدام مياه الري في دولة الامارات.

تأتي هذه الورشة ضمن فعاليات شهر الابتكار للعام الحالي و في إطار السياسة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في دولة الإمارات، واتساقا مع مجالات تركيز استراتيجية الابتكار المتقدم والتي تشمل 7 مجالات هي الاستكشاف، مهارات المستقبل، جودة الصحة، المعيشة والحياة، القوة الخضراء، التنقل، التكنولوجيا لخدمة الانسان.

 

استعرضت الورشة الاستخدام الفعلي للتقنيات الفضائية (الاستشعار عن بعد ونظم مراقبة الأرض) بالإضافة الى النمذجة الرياضية في ادارة الموارد المائية تحت الظروف الطبيعة لاستخدامات المياه للأغراض الزراعية في الدولة، حيث ناقشت مع المشاركين توظيف الاستشعار عن بعد ونظم مراقبة الارض  في تصنيف استخدام الأراضي الزراعية، واستخدام بيانات الاستشعار الحراري عن بعد الحديثة وطريقة الموازنة المناخية لإجراء عملية مراقبة يومية لمتطلبات واستهلاك  المحاصيل من المياه، ومن ثم تطوير نموذج هيدرولوجي لتقدير كميات المياه الجوفية المستخدمة في الري الزراعي.

أقيمت الورشة في المركز الدولي للزراعة الملحية بدبي، بمشاركة عدد من المختصين والمعنيين بشؤون المياه في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية بالاضافة الى مشاركين من القطاع الخاص والجهات الأكاديمية.

 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هي القنوات المفضلة للتوعية بالخدمات الالكترونية/الذكية؟

   
Top