• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

وزارة الطاقة والصناعة و"آيرينا" توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة

الأربعاء، 15 يناير 2020

شهد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة والصناعة والوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" لتعزيز التعاون في مجال الطاقة المتجددة وذلك خلال فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.

وتهدف مذكرة التفاهم - التي وقعها سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة وسعادة فرانشيسكو لا كاميرا مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" - إلى تقوية وتعزيز التعاون وعلاقة العمل بين الوزارة و "آيرينا" لتطوير منتجات المعرفة والتحليلات وتبادل المعلومات وتنظيم ورش العمل للفعاليات المتعلقة بالطاقة المتجددة.

ويشمل التعاون بين الطرفين خارطة طريق الطاقة المتجددة لدولة الإمارات مع مراعاة خصائص الطلب على التبريد والتكنولوجيا المرتبطة به في الدولة، وسياسات نشر الطاقة المتجددة بما في ذلك السياسات الحالية والمخططة لدعم نشر الطاقة المتجددة وخطط وإجراءات الربط الكهربائي وتبادل الطاقة لتعزيز تكامل الطاقة المتجددة المتغيرة، وأثر الطاقة المتجددة على قدرة شبكات النقل على الثبات والحلول التقنية والتشغيلية الممكنة.

كما تنص المذكرة على التعاون من خلال تبادل المعلومات وتشمل المعلومات الكمية حول البيانات والاحصائيات والتكاليف والفوائد والمعلومات التحليلية بما في ذلك تقنيات وسياسات الطاقة المتجددة والأدوات المالية والتدابير التنظيمية بما في ذلك كفاءة الطاقة وتصميم السوق ومرونة النظام والتخطيط طويل الأجل لحصص عالية من الطاقة المتجددة.

وقال معالي سهيل بن محمد المزروعي إن توقيع مذكرة التفاهم مع ايرينا يأتي انسجاما مع رؤية الإمارات وتوجهات القيادة الرشيدة الرامية إلى تعزيز التنمية المستدامة في الدولة واستخدام الطاقة المتجددة ودعم وتطوير السياسات التنظيمية المتخصصة.

وأضاف معاليه بأن المذكرة تهدف الى تبادل المعلومات والبيانات المفتوحة والاستفادة من الخبرات المتميزة والاطلاع على التجارب وأفضل الممارسات في مجال الطاقة المتجددة سعيا من الطرفين لتحقيق رؤية الامارات 2021 الرامية لان تصبح الدولة واحدة من أفضل دول العالم التي تنعم ببيئة مستدامة.

وقال سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل الوزارة إن الهدف من هذه المذكرة هو تنظيم وتحقيق تعاون أوسع بين الوزارة والأمانة العامة للمنظمة ايرينا بما يساهم في الاستفادة من الخبرات المتوفرة في الوزارة والمنظمة لمناقشة القضايا المتعلقة بالطاقة المتجددة في المنطقة وكيفية الاستفادة منها أكثر.

من جانبه قال فرانشيسكو لا كاميرا، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" : تحظى الطاقة المتجددة في دولة الإمارات ودول الخليج عموماً بمكانة راسخة إذ تعتبر الطاقة الشمسية وطاقة الرياح من مصادر الطاقة الأكثر كفاءة من حيث التكلفة في الدولة، كما أنها تساهم في حفز نموها وتنوعها الاقتصادي وتنميتها المستدامة.

وأضاف لا كاميرا: يعزز هذا الاتفاق أواصر التعاون بين "آيرينا" والحكومة الإماراتية، حيث يقدم نهجاً جديداً لقيادة الطاقة في القرن الحادي والعشرين .. وسنتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة لاستكشاف إمكانات موارد الإمارات الكبيرة والمتنوعة من الطاقة.

* المصدر: وام

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما مدى رضاك عن إجراءات الحصول على خدمات الجيولوجيا؟

   
Top