• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

«السدود» تحصد 492 ألف متر مكعب من مياه الأمطار

الأحد، 15 ديسمبر 2019

كشفت وزارة الطاقة والصناعة، أن السدود التي تشرف عليها حجزت 492 ألف متر مكعب من المياه خلال الأمطار الأخيرة التي شهدتها الدولة، وتعادل هذه الكمية نحو من 108 ملايين غالون مياه.

وأوضح الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة، أن أمطار الخير التي شهدتها الدول خلال الفترة من 8 إلى 12 الجاري تركزت على المنطقة الشرقية والشمالية من الدولة وأدت إلى جريان عدد من الأودية وتجمع المياه في عدد من السدود التي تشرف عليها وزارة الطاقة.

وأضاف: خلال متابعة الفريق الفني لإدارة السدود بوزارة الطاقة والصناعة للحالة المطرية تبين أن الأمطار تركزت في المناطق الشرقية والشمالية، حيث وزعت أكبر كميات المياه في بحيرات سدود المنطقة الشرقية على بحيرة سد الفاي حوالى246 الف متر مكعب وبحيرة حاجز «العويس 1» حوالى 121.5 ألف متر مكعب بينما وزعت أكبر كميات المياه في بحيرات سدود المنطقة الشمالية علي بحيرة سد الطويين نحو 5 آلاف متر مكعب، مشيراً إلى أن السدود التي تشرف عليها وزارة الطاقة والصناعية حصدت حوالي 492 ألف متر مكعب من المياه أي حوالي 108 ملايين جالون. من جهتها، أنجزت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة صيانة جميع الطرق التي تأثرت خلال الفترة الماضية والتي تعرضت للجرف الجانبي نتيجة للأمطار الغزيرة، وتستعد لجنة الأمطار لتنفيذ المرحلة الثانية من صيانة العبارات وتنظيف الأودية الجبلية وإزالة مخلفات الأمطار مثل الأحجار والأشجار وغيرها.

* المصدر: الاتحاد

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما مدى رضاك عن إجراءات الحصول على خدمات الجيولوجيا؟

   
Top