• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

وزير الطاقة والصناعة: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري مع إندونيسيا

الإثنين، 16 سبتمبر 2019

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة أن دولة الإمارات حريصة على تعزيز التعاون الاستثماري والتجاري مع جمهورية إندونيسيا الصديقة في ظل العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع بين قيادتي البلدين، والعلاقة الاقتصادية القوية التي تشهد نموا سريعا في العديد من القطاعات.. مشيرا إلى الزيارة الناجحة التي قام بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الى اندونيسيا والتي تكللت بتوقيع العديد من اتفاقيات التعاون الاقتصادي المشترك في قطاعات الطاقة والنفط والبنية التحتية واستثمارات عديدة تقدر بحوالي 10 مليارات دولار.

جاء ذلك خلال الاجتماع التجاري الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اليوم بين فعاليات الأعمال والقطاع الخاص لكل من دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا بحضور كل من معالي المهندس سهيل محمد فرج المزروعي، ومعالي الجنرال لوهوت بينزار باندجايتان، وزير تنسيق الشؤون البحرية في جمهورية إندونيسيا، وسعادة محمد ثاني بن مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف الإمارات، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة أبوظبي، وسعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي وسعادة محمد عبدالله بن مطلق الغفلي سفير الدولة لدى الجمهورية الإندونيسية وسعادة حميد بن سالم الأمين العام لغرف الإمارات، والعديد من فعاليات الأعمال والقطاع الخاص في إمارة أبوظبي الى جانب وفد رفيع المستوى من الجانب الإندونيسي، يمثل غرفة التجارة والصناعة الإندونيسية وفعاليات القطاع الخاص والأعمال في إندونيسيا.

وأشار معالي سهيل المزروعي إلى المناخ الاقتصادي والاستثماري الكبير الذي تتمتع به إندونيسيا خلال الفترة الحالية، والذي جعل منها وجهة لكثير من الدول الاقتصادية الكبرى مثل جمهورية الصين وغيرها.. داعيا القطاع الخاص والمستثمرين الإماراتيين إلى استغلال الفرص الاستثمارية القائمة في إندونيسيا، خاصة وأنها دولة خصبة وغنية بالكثير من الموارد، وتشهد طفرة اقتصادية وزيادة في النمو الاقتصادي المضطرد الذي بلغ 5% فضلا عن صعود جمهورية إندونيسيا إلى مرتبة من بين أفضل 16 دولة اقتصاديا على مستوى العالم.. لافتا إلى التشجيع الحكومي التي تحظى به إندونيسيا لحماية وتعزيز الاستثمار وتهيئة البيئة المناسبة لدعمه.

من جانبه أعرب معالي لوهوت بينزار باندجايتان، عن سعادته بزيارته لأبوظبي واجتماعه في غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ولقاء فعاليات الأعمال والقطاع الخاص، مؤكدا عمق العلاقات الثنائية المتميزة التي تجمع حكومة وشعب البلدين الإماراتي والإندونيسي، والتي تكللت بتأسيس شراكات ومشاريع استثمارية ضخمة في مجالات اقتصادية حيوية، مشيرا إلى أن هذا التعاون الذي تشرف عليه اللجنة المشتركة بين الإمارات وإندونيسيا من شأنه أن يرفد مجالات التعاون الحكومي بالعديد من الشراكات والصفقات التجارية بين مجتمعي الأعمال والقطاع الخاص لدى البلدين الصديقين، والعمل المتكامل والمشترك على توسيع آفاق التعاون تلبية لمتطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية، في ظل ما تتميز به علاقات الجانبين من إمكانات وفرص كبيرة للنمو، خاصة في مجالات الاستثمار والتكنولوجيا والزراعة والتجارة العامة والصناعة.

من جانبه أكد سعادة محمد ثاني بن مرشد الرميثي استعداد اتحاد غرف الإمارات بشكل عام، وغرفة أبوظبي بشكل خاص، على تعزيز ودعم مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري بين مجتمعي الأعمال الإماراتي والإندونيسي، وذلك من خلال المساهمة في توفير اللقاءات الثنائية واللجان المشتركة، والتعريف بمناخات ومزايا الاستثمار لدى الجانبين، وتوسيع آفاق التعاون والشراكة بمشروعات تخدم أهداف البناء والتنمية والتقدم في البلدين الصديقين.

* المصدر: وام

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ماهي قنوات التوعية المفضلة لديك للتعرف على الخدمات الالكترونية والذكية للوزارة؟

   
Top