• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

تطوير السياسات والمعايير الفنية الاتحادية لمياة الصرف الصحي المعالجة وإعادة استهدامها

الخميس، 17 يناير 2019

ضمن فعاليات اسبوع أبو ظبي للاستدامة 2019، أعلنت وزارة الطاقة والصناعة عن مشروع تطوير السياسات والمعايير الفنية الاتحادية لمياه الصرف الصحي المعالجة واعادة استخدامها.

وقد أكد سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة على أهمية المياه كواحدة من القضايا ذات الأولوية القصوى في دولة الإمارات، نظرا لندرة موارد المياه الطبيعية، وارتفاع الطلب عليها، والاعتماد بشكل رئيسي على مصادر المياه غير التقليدية، الأمر الذي انعكس بصورة واضحة في استراتيجية حكومة الامارات، ورؤية الامارات 2021 وأجندتها الوطنية، حيث تم ترجمة هذه التحديات المختلفة في تطوير استراتيجية الامن المائي 2036 التي أنجزتها وزارة الطاقة والصناعة في 2018.

كما أكد سعادته على أهمية تنمية موارد المياه المتاحة وبشكل خاص مياه الصرف الصحي المعالجة التي تشكل موردا استراتيجيا متناميا يمكن الاعتماد عليه لتغطية الطلب على المياه في استخدامات كثيرة وبالتالي تقليل الضغط على موارد المياه الجوفية والمياه المحلاة مما يزيد من استدامة قطاع المياه وانتاجيته ويقلل من مستوى الندرة المائية الطبيعية.

وسيساهم مشروع  تطوير السياسات والمعايير الفنية لمياه الصرف الصحي المعالجة واعادة استخدامها، بالتعاون مع الشركة الاستشارية الرائدة ستانتيك يو كيه لميتد بالتنسيق الكامل مع شركاء الوزارة المعنيين في قطاع المياه المعالجة، الى تطوير سياسات ونظم ومعايير فنية اتحادية لمياه الصرف الصحي المعالجة واعادة استخدامها، بهدف زيادة الاعتماد على هذا المورد وتنويع استخداماته سعيا لتعزيز استدامة قطاع المياه وتنميته.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ماهي قنوات التوعية المفضلة لديك للتعرف على الخدمات الالكترونية والذكية للوزارة؟

   
Top