• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

انطلاق فعاليات مؤتمر "كونستراكت ستيل" 2019 بدبي

الثلاثاء، 18 يونيو 2019

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر "كونستراكت ستيل" 2019 الذي نظمته منظمة الحديد والصلب العالمية "ورلد ستيل" في إمارة دبي لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وبرعاية شركة "حديد الإمارات" أكبر مصنع متكامل للحديد في دولة الإمارات والتابعة للشركة القابضة العامة " صناعات".

حضر المؤتمر كل من سعادة الدكتور مطر حامد النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة والمهندس سعيد غمران الرميثي الرئيس التنفيذي لشركة حديد الإمارات وإدوين باسون مدير عام منظمة الحديد والصلب العالمية إلى جانب 100 من كبار المصنعين والخبراء في قطاع الحديد والصلب حول العالم.

وناقش المشاركون خلال المؤتمر مستقبل القطاع الفرص والتحديات الحالية في السوق إلى جانب استشراف مستقبل القطاع حتى عام 2030 من خلال محاولة فهم توجهات السوق المستقبلية مع أبرز المطورين في قطاع الإنشاءات مع التركيز بشكل خاص على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الذكية وسبل تطوير القطاع بشكل أكبر على المستوى الإقليمي.

كما سلط المشاركون الضوء على الإمكانات التي يتمتع بها قطاعي الحديد والصلب والإنشاءات والتي تسهم في دفع التنمية المستدامة والتنويع الاقتصادي طويل الأمد.

وقال سعادة الدكتور مطر حامد النيادي في كلمة له بالمؤتمر " نجح قطاعا الحديد والصلب والإنشاءات منذ تأسيسهما في الدولة بالوصول إلى مرحلة متقدمة من النضج والتطور وينعكس ذلك من خلال المشاريع المميزة التي أنجزت على المستوى الوطني ما وفر مجموعة من الفرص الجديدة لكلا القطاعين على حد سواء تتمثل بزيادة الصادرات العالمية وتعزيز التصنيع والبناء المستدامين وتطويرالتكنولوجيا الذكية".

واشاد سعادته بجهود مصنع حديد الامارات في الاستدامة وخفض الانبعاثات في الدولة من خلال الاستثمار في تقنيات حجز ثاني اكسيد الكربون ونقله الى شركة أدنوك الوطنية لاستخدامه في تعزيز استخراج التفط كماده بديلة عن الغاز الطبيعي.

من جانبه أكد المهندس سعيد غمران الرميثي خلال كلمته الرئيسية بالمؤتمر أنه بالرغم من التراجع في الطلب على الحديد والصلب التي تشهده بعض الأسواق إلا أن هنالك العديد من العوامل التي تسهم في تحقيق النمو المستقبلي للقطاع من بينها النمو السكاني العالمي القوي وازدياد عدد المدن والتنمية المتواصلة للمدن العملاقة.

وأشار إلى أن القطاعين سيلعبان دورا محوريا في إتاحة الفرصة للحد من الانبعاثات على النحو المنصوص عليه في اتفاقية باريس للمناخ وبالنظر إلى المستقبل والجهود العالمية الرامية إلى التخلص للحد من انبعاثات من الكربون.. منوها إلى توفر فرص عديدة للتعاون مع الحكومات والمؤسسات الدولية لمشاركة أفضل الممارسات وتعزيز الاستدامة وتطوير التكنولوجيا الذكية الحديثة التي من شأنها تسهيل تشييد المباني الموفرة للطاقة ما يسهم في المحافظة على الموقع الريادي لقطاع الحديد والصلب في تحقيق النمو الاقتصادي العالمي خلال العقود المقبلة.

من جانبه تحدث الدكتور إدوين باسون مدير عام منظمة الحديد والصلب العالمية "ورلد ستيل" خلال كلمته عن الوضع الراهن والآفاق المستقبلية لقطاع الحديد والصلب وعن دور المنظمة في تسهيل أوجه التقدم في مجالات الاستدامة والابتكار من خلال طيف واسع من المبادرات.

وتعكس مشاركة حديد الإمارات ورعايتها للمؤتمر التزامها بتعزيز نمو قطاع الحديد والصلب مع التركيز بشكل خاص على مستقبل هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط وتأتي في أعقاب تولي رئيسها التنفيذي المهندس سعيد غمران الرميثي رئاسة اللجنة الاقتصادية في منظمة الحديد والصلب العالمية.

ويعد مؤتمر "كونستراكت ستيل" الذي تنظمه منظمة الحديد والصلب العالمية "ورلد ستيل" فعالية اقتصادية سنوية تتيح أمام خبراء القطاع فرصة الاجتماع والتواصل لمناقشة سبل تطوير هذه الصناعة ورسم آفاقها المستقبلية وعقد المؤتمر خلال السنوات الماضية في مدينتي لندن ودوسلدورف.

* المصدر: وام

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ماهي قنوات التوعية المفضلة لديك للتعرف على الخدمات الالكترونية والذكية للوزارة؟

   
Top