• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

المجلس الوطني الاتحادي يناقش سياسة وزارة الطاقة والصناعة

الثلاثاء، 19 فبراير 2019

أكد المجلس الوطني الاتحادي خلال جلسته العاشرة من دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي السادس عشر التي عقدها اليوم الثلاثاء 19 في قاعة "زايد" بمقر المجلس بأبوظبي برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس على أهمية قيام وزارة الطاقة والصناعة بالتنسيق مع مؤسسات التعليم العالي لتعزيز البحث العلمي في قطاع الطاقة المتجددة وإعداد برامج دراسات أكاديمية وتخصصية لتدريب وتأهيل الكفاءات الوطنية المتخصصة في قطاع الطاقة المتجددة بما يسهم في تحقيق مستهدفات الدولة ورؤية 2021 واستراتيجية الطاقة 2050.

وشدد المجلس الوطني الاتحادي خلال مناقشة موضوع " سياسة وزارة الطاقة" على أهمية الجهود الكبيرة التي تقوم بها دولة الإمارات في إطار التخطيط الاستراتيجي للمستقبل والعمل لأن تكون الدولة منصة عالمية لنقاشات مستقبل الطاقة بحكم ريادتها ومبادراتها ومشروعاتها وما راكمته من خبرات ومعارف والتي جاءت كأسس وركائز تجعل من الإمارات مركزاً ونموذجاً عالمياً ملهماً في طاقة المستقبل والتحول نحو الطاقة المتجددة والنظيفة، بما تبذله من جهود في دعم الدول الأخرى على هذا الصعيد، وما تمتلكه من مقومات أبرزها أجندة الإمارات الخضراء 2030، والخطة الوطنية للتغير المناخي 2050، واستراتيجية الطاقة 2050 التي تستهدف الوصول بنسبة الطاقة المتجددة والنظيفة من إجمالي مزيج الطاقة في الدولة إلى 44%.

وتبنى المجلس خلال مناقشة هذا الموضوع بحضور معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة عددا من التوصيات قرر إعادتها إلى لجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية لصياغتها وإضافة ملاحظات الأعضاء عليها، وإعادتها للمجلس لرفعها للحكومة.

وحضر جانبا من أعمال الجلسة وفد مجلس الشورى السعودي برئاسة معالي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ رئيس المجلس حيث أعربت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي عن اعتزاز المجلس الوطني الاتحادي بالمواقف المشرفة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لما فيه خير ومصلحة شعوب مجلس التعاون الخليجي والشعوب العربية كافة ومن أجل نصرة القضايا العربية والإسلامية والحرص على تماسك ووحدة الصف والموقف والكلمة في مواجهة جميع التحديات.. كما عبرت عن تقديرها لدور مجلس الشورى السعودي على صعيد دعم وتعزيز العلاقات البرلمانية بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وعلى هامش أعمال الجلسة اطلعت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي وأعضاء المجلس على معرض نظمته القيادة العامة للدفاع المدني تناول مشروع حصنتك " للمباني والمنازل"، والذي يعد الأول من نوعه للحماية والإنذار والتحكم باستخدام الذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة.

وذكرت معالي الدكتورة القبيسي في كلمة لها خلال الجلسة أن جدول أعمال جلسة اليوم يتضمن سؤالاً مهماً حول "الاستفادة من مياه السدود بالدولة " كما يتضمن مناقشة موضوع سياسة وزارة الطاقة والصناعة .. وتوجهت بالشكر للجنة شؤون التقنية والطاقة والثروة المعدنية على جهودها المبذولة في التقرير الذي أعدته كما توجهت بالشكر للخبراء والأكاديميين وجميع الجهات المعنية التي شاركت في مناقشة الموضوع خلال اجتماعات اللجنة.

وأكدت معاليها أن موضوع سياسة الطاقة والصناعة وارتباطه بخيارات الطاقة المتجددة والنظيفة يرتبط بمستقبل دولتنا ومنطقتنا والعالم أجمع فهناك تخطيط واستراتيجيات مدروسة تهيئ اقتصادنا الوطني لعصر ما بعد النفط وتمثل استعداداً جاداً للاحتفال بتصدير آخر برميل نفط كما قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وهناك سياسات تنويع جادة لمصادر الطاقة تضمن استدامة الطلب على الطاقة وتحقيق تنمية مستدامة ونثق في أن مناقشة هذا الموضوع في جلسة اليوم بحضور معالي الوزير سهيل بن محمد المزروعي ستكون إضافة نوعية قيمّة لخطط الدولة في هذا القطاع الحيوي.

بعد ذلك بدأت أعمال الجلسة بتلاوة سعادة أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس بنود جدول الأعمال و المصادقة على مضابط الجلسات السابعة والثامنة والتاسعة .

* المصدر: وام

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هي القنوات المفضلة للتوعية بالخدمات الالكترونية/الذكية؟

   
Top