• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

الإمارات وألمانيا توقعان مذكرة تفاهم بشأن عرض برنامج الابتكار في قطاع الطاقة خلال مؤتمر 2019

السبت، 21 أبريل 2018

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة المؤتمر العالمي للطاقة 2019 في نسخته الرابعة والعشرين والذي ستستضيفه العاصمة أبوظبي خلال الفترة 8-12 سبتمبر 2019 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان "رئيس الدولة"، حفظه الله، وذلك في أعقاب فوز اللجنة الوطنية الإماراتية لمجلس الطاقة العالمي، عام 2014 بالمنافسة بحق استضافة هذا المؤتمر.

وفي هذا السياق وبحضور معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة ومعالي عويضة المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي وقعت سعادة م. فاطمة الفورة الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الكهرباء وطاقة المستقبل ، نائب رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر الطاقة العالمي" على هامش موتمر حوار برلين،  مذكره تفاهم مع سعادة أندريه كولمان الرئيس التنفيذي لوكالة الطاقة الألمانية.

وأكد معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة  رئيس اللجنة الوطنية ورئيس مؤتمر مجلس الطاقة العالمي ٢٠١٩ حرص الإمارات على تعزيز علاقات التعاون مع كافة الشركاء الاستراتيجيين بما يخدم تطلعات الدولة وخططها المستقبلية، ومؤكدا أن المشاركة في هذا المؤتمر  دليل على مكانة دولة الإمارات العالمية في مجالات الطاقة والابتكار والكفاءة والاستثمار المستدام والاقتصاد الأخضر.

كما أشار معالي عويضة المرر رئيس دائرة الطاقة إلى أن هذا المؤتمر فرصة لإبراز جهود دائرة الطاقة ومجموعة شركاتها في تحقيق توجهات الحكومة الرشيدة تجاه الطاقة النظيفة والمستدامة، مؤكدا أن المشاركة في هذا المؤتمر تأتي ضمن استراتيجية دائرة الطاقة لضمان استدامة قطاع الكهرباء في الإمارة.

وأوضح معاليه أهمية هذا الحدث الاستراتيجي الهام في المساهمة في مواجهة التحديات التي تواجه مستقبل قطاع الطاقة في المنطقة، واستعراض أحدث التقنيات التي تطبقها الدائرة ومجموعة شركاتها من أجل إحداث نقلة نوعيَّة في طريقة تأمين الطلب على الطاقة في الإمارة.

وفي هذا السياق أكد سعادة الدكتور مطر النيادي وكيل وزارة الطاقة والصناعة ورئيس اللجنة التنظيمية  أن  هذه المذكرة تأتي ضمن سلسلة من إجراءات التحضير لعقد المؤتمر والذي يحتل الابتكار فيه وتشجيع المبتكرين أهمية كبيرة.

ومن جانبها أعربت سعادة المهندسة فاطمة الفورة الشامسي عن أهمية توقيع هذه المذكرة والتي بموجبها سيتم خلال فعاليات مؤتمر الطاقة العالمي ٢٠١٩ الاستفادة من برنامج الابتكار في قطاع الطاقة الذي تشرف عليه الوكالة الألمانية للطاقة، والذي سيكون له اثر على تعزيز الابتكار في قطاع الطاقة وعرض اهم الابتكارات التي توفر حلول الطاقة. واضافت سعادة المهندسة ان المذكرة توضح اطار التعاون والتنسيق بين اللجنة المنظمة والوكالة الألمانية للطاقة. 

وينطلق المؤتمر في دورته ال 24 لعام 2019 تحت عنوان "الطاقة من أجل الازدهار"، ويجمع عددا من رؤساء الدول ووزراء الطاقة من مختلف أنحاء العالم وكذلك قادة قطاع الطاقة العالميين والخبراء لمناقشة قضايا الطاقة العالمية، بمشاركة حوالي 500 من المتحدثين، و 500 محطة إعلامية لتغطية هذا الحدث، كما يعد المؤتمر العالمي للطاقة الذي يعقده مجلس الطاقة العالمي كل ثلاث سنوات المؤتمر الأقدم والأكثر تأثيرا في العالم حيث أنه يتناول جميع مجالات الطاقة التي تعني دول العالم، ويهدف المؤتمر إلى ضرورة تركيز كافة الجهات الفاعلة في قطاع الطاقة على الابتكار.

ومن المتوقع أن يحقق هذا المؤتمر نجاحا كبيرا بالنظر لمكانة دولة الإمارات المرموقة على خارطة الطاقة العالمية وما تتمتع به أبوظبي من قدرة على تنظيم الفعاليات الكبيرة. 

وسوف تنضمُّ أبوظبي إلى اللائحة الحصرية للمدن التي استضافت المؤتمر العالمي للطاقة منذ سنة 1926 من بين 23 مدينة فقط استضافت هذا الحدث المرموق والعالمي حتى الآن، وسيكون المؤتمر العالمي للطاقة في أبوظبي 2019 الأول الذي ينعقد في بلد بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .. كما ستكون دولة الإمارات أول دولة عضو في منظمة أوبك تستضيف هذا الحدث، بحيث يسهم هذا الحدث في تقديم منصّة فريدة من نوعها لأصحاب المصلحة في مجال الطاقة ويغطي جميع وجهات النظر لصناعة الطاقة والمياه لتجتمع في أبوظبي سنة 2019 للمعالجة الاستراتيجية للقضايا التي تؤثر على قطاع الطاقة والمياه وللاستمرار في قيادة نقاش الطاقة العالمية. 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هي القنوات المفضلة للتوعية بالخدمات الالكترونية/الذكية؟

   
Top