• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

وزير الطاقة والصناعة: الإمارات ثاني أكبر منتج لمياه التحلية عالميا

الخميس، 22 مارس 2018

أكد سهيل محمد المزروعي، وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة تسعى وبشكل حثيث إلى استدامة أمنها المائي وتحقيق التوازن بين مصادر المياه المتاحة والطلب عليها من القطاعات المستهلكة، حيث تغطي اليوم خدمات الصرف الصحي والمياه المنزلية العذبة ما نسبته 100% من السكان.

وأوضح أن الإمارات ثاني أكبر منتج لمياه التحلية على مستوى العالم، إذ تبلغ السعة المركبة لمحطات التحلية في الدولة 1643 مليون جالون في اليوم، ويبلغ إنتاج محطات التحلية في الإمارات 441,016 مليون جالون في السنة.

وقال في كلمة له اليوم بمناسبة احتفال دول العالم باليوم العالمي للمياه ـ الذي يوافق 22 مارس من كل عام ـ والذي جاء تحت شعار "الطبيعة لأجل المياه" إن الاحتفال باليوم العالمي للمياه هو مناسبة لتسليط الضوء على أهمية مصادر المياه العذبة والدعوة إلى الإدارة المستدامة لموارد المياه، بالإضافة إلى إبراز الجهود القائمة لمجابهة التحديات المائية على مستوى العالم.

وأشار إلى أنه بعد انتقال ملف المياه إلى وزارة الطاقة والصناعة.. أطلقت الوزارة في سبتمبر 2017 ضمن الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات استراتيجية الأمن المائي 2036، الهادفة إلى ضمان استدامة واستمرار الوصول إلى المياه خلال الظروف الطبيعية وظروف الطوارئ القصوى.

وقال إن الطلب على المياه في دولة الإمارات وصل إلى 5 مليارات متر مكعب في السنة، ويفوق معدل استهلاك الفرد للمياه في الإمارات ضعف معدل استهلاك الفرد في بلدان العالم.

وأضاف أن استراتيجية الأمن المائي 2036 اعتمدت مجموعة من الأهداف وتشمل.. خفض إجمالي الطلب على المياه بنسبة 21%، وزيادة مؤشر إنتاجية المياه بنسبة 69%، وخفض مؤشر ندرة المياه إلى 3 درجات وزيادة نسبة إعادة استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة إلى 95 %، حيث بلغت الكمية المعاد استخدامها منها 479 مليون متر مكعب في السنة، تستخدم بشكل رئيسي في ري الزراعة التجميلية والحدائق، وهناك مبادرات ودراسات تقييمية لاستخدامها في الزراعة الإنتاجية والاستخدامات الصناعية.

وفي مطلع 2018 وبالتزامن مع عام زايد، أُعلن أكبر مشروع لتحلية مياه البحر على مستوى العالم لإنتاج 200 مليون جالون من المياه يوميا في منطقة الطويلة، على بُعد نحو 45 كم شمال أبوظبي.. وتم الكشف عن مشروع الخزان الاستراتيجي الكبير الذي تم إنجاز معظم أعمال بنائه وتشغيله في ليوا بمنطقة الظفرة بأبوظبي.

ويعد برنامج تطوير النفق الاستراتيجي في إمارة أبوظبي علامة بارزة على خريطة المشاريع المستقبلية في الإمارات في مجال مشاريع البنية التحتية، فهذا المشروع يلبي الاحتياجات طويلة الأجل للإمارة لجمع ونقل مياه الصرف الصحي. إنجازات مميزة وخطوات عملاقة نحو تحقيق الأمن المائي المستدام تحققت بفضل الدعم الكبير للقيادة الرشيدة ونظرتها الاستشرافية والجهود المخلصة لأبناء الإمارات. 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هي القنوات المفضلة للتوعية بالخدمات الالكترونية/الذكية؟

   
Top