• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

سهيل المزروعي يزور السودان على رأس وفد اقتصادي

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2019

ترأس معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة و الصناعة وفدا اقتصاديا إلى جمهورية السودان ضم ممثلين عن القطاعين الحكومي والخاص.

جرى خلال الزيارة بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات و جمهورية السودان ومجالات التعاون خاصة فيما يتعلق بالتجارة والاستثمار في قطاع الطاقة والتعدين والكهرباء وقطاع البنية التحتية، والقطاع الزراعي إضافة إلى قطاع المجمعات الصناعية والمناطق الحرة وذلك بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة للبلدين الشقيقين.

واستقبل معالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي السوداني معالي وزير الطاقة والصناعة والوفد المرافق له يرافقه سعادة حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان.

وأشاد البرهان خلال اللقاء بعمق العلاقات الاماراتية - السودانية.

ونقل معالي وزير الطاقة والصناعة تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنيات سموهم لجمهورية السودان الشقيقة دوام التقدم و الرخاء والاستقرار.

كما استقبل معالي الدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء السوداني في مكتبه معالي الوزير والوفد المرافق له يرافقه سعادة سفير الدولة في الخرطوم وبحضور معالي الدكتور ابراهيم البدوي وزير المالية و التخطيط الاقتصادي السوداني ومعالي المهندس عادل على ابراهيم وزير الطاقة والتعدين السوداني و معالي مدني عباس مدني وزير الصناعة والتجارة بالسودان و معالي علم الدين عبد الله أبشر، وزير الثروة الحيوانية والسمكية السوداني.

وأكد معالي سهيل المزروعي حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تطوير علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وتعزيزها في شتى المجالات بما يعود بالمنفعة والمصلحة المشتركة على كلا البلدين .. راجيا أن تتكلل هذه الزيارة بالنجاح بما يسهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين الصديقين.

وعقد وفد الإمارات على مدار يومين متتاليين اجتماعات فنية موسعة للقطاعات المختلفة وتم توزيع فرق العمل المشتركة " كل على حده" وجرى استعراض ومناقشة مناخ وبيئة الاستثمار في كلا البلدين إضافة إلى عرض فرص ومشاريع الاستثمار في مجالات مختلفة وبحث عدد من المشاريع والفرص الاستثمارية التي من شأنها أن تسهم في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وزيادة حجم التدفقات الاستثمارية.

وفي ختام الزيارة أصدر الجانبان الاماراتي و السوداني بياناً مشتركاً حول نتائج الاجتماعات أكد ضرورة تفعيل مجلس الاعمال الاماراتي - السوداني المشترك وتشجيع القطاع الخاص من الطرفين على الدخول في مشاريع مشتركة استثمارية في مجالات مثل الزراعة والثروة الحيوانية والصناعة التحويلية والنقل.

وتم الاتفاق كذلك علي فتح مجالات الاستثمار في السودان أمام المستثمرين وتهيئة البيئة الاستثمارية بما يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية والعمل على تطوير البنية التحتية كالموانئ والسكك الحديدية على أسس تجارية عن طريق الشراكة بين القطاعين الحكومي و الخاص.

 

* المصدر: وام

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما مدى رضاك عن إجراءات الحصول على خدمات الجيولوجيا؟

   
Top