• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

ملتقى اماراتي روسي تحت شعار (امن الطاقة في ظل تقلبات الاسواق)

الأربعاء، 27 نوفمبر 2013

تحت رعاية وحضور معالي المهندس سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة ، ينظم اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة بالتعاون مع شركة سان بطرسبورغ لمنتدى الاقتصاد الدولي في السادس عشر من ديسمبر 2013 ، في فندق ابراج الاتحاد بأبوظبي ملتقى اماراتي روسي تحت شعار (امن الطاقة في ظل تقلبات الاسواق ).

صرح بذلك ، سعادة حميد محمد بن سالم أمين عام اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة ، موضحا ، حرص اتحاد الغرف على توفير كل ما من شأنه إنجاح هذا الملتقى الذي سيشارك فيما ما يقارب 150 مسؤول حكومي وكبار المدراء التنفيذيين لشركات الطاقة من روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي من خلال تنظيم لقاءات ثنائية لاصحاب الاعمال ورؤساء الشركات الروسية مع نظرائهم في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي . مشيرا بان حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات وروسيا الاتحادية قد ارتفع في النصف الأول من العام 2013 ، الى قرابة 7.5 في المئة ليبلغ 879 مليون دولار، في حين بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2012 ، نحو 1.5 مليار دولار. فضلا الى الى وجود اكثر من 350 مشروعا مشتركا في دولة الامارات ما بين اصحاب الاعمال الاماراتيين والروس ، وافتتاح ما يقارب 40 مكتبا لشركات روسية بالدولة،

واشار بن سالم ، إن الملتقى يهدف الى امكانية إقامة مشروعات إماراتية روسية مشتركة في قطاع النفط بصورة خاصة ومع دول مجلس التعاون الخليجي بصورة عامة ، التي تتميز باحتياطات نفطية هائلة ومنخفضة التكاليف حيث يمكن التعاون بين الجانبين في صناعة خدمات النفط في مجالات التخزين والنقل إلى جانب صناعات التكرير؛ والاستفادة من خبرات الشركات الروسية في مجال التنقيب عن الغاز . فضلا الى التنسيق بين الجانبين الإماراتي والروسي في مجال البتروكيماويات حيث تعد روسيا من أكبر منتجي البتروكيماويات في العالم من خلال  15 شركة كبرى بفروعها المنتشرة في مختلف أنحاء العالم .كما يهدف الملتقى الى التنسيق والتعاون المستمر بين الجانبين الإماراتي والروسي بهدف المحافظة على الاستقرار في السوق النفطية عند أسعار معقولة تلبي طموحات المنتجين وتحقق في الوقت ذاته مصالح الدول الصناعية المستهلكة بما يدعم النمو الاقتصادي العالمي.

مجلس الاعمال الاماراتي الروسي

وقال بن سالم ان مجلس الاعمال الاماراتي الروسي الذي تم انشاءه في 30/5/2006 ، وفقا للاتفاقية الموقعة بين اتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الامارات واتحاد غرف تجارة وصناعة روسيا الاتحادية . قد قام المجلس خلال السبع اعوام من عمره بعقد عدة اجتماعات تمخضت عن هذه الاجتماعات نتائج ايجابية اثمرت عن تلقي العشرات من الشركات الروسية دعوات للعمل في دولة الإمارات العربية المتحدة ، كما وحصلت الشركات التي تخطط  لدخول اسواق الخليج العربي على دعم معلوماتي واستشاري في مجالات البناء والزراعة  وفي مجال  التقنيات الموفرة للموارد والاستثمارات. فضلا الى تنظيم العديد من الفعاليات والانشطة التي تخدم قطاع اصحاب الاعمال في البلدين الصديقين .

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ماهي قنوات التوعية المفضلة لديك للتعرف على الخدمات الالكترونية والذكية للوزارة؟

   
Top