• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

الإمارات تشارك في مؤتمر الثروة المعدنية في مصر

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018

تشارك وزارة الطاقة والصناعة في أعمال المؤتمر العربي الدولي الخامس عشر للثروة المعدنية والمعرض المصاحب له والذي يبدأ أعماله يوم الإثنين 26 نوفمبر 2018 ويستمر لمدة ثلاثة أيام في محافظة القاهرة في جمهورية مصر العربية. و يرأس وفد الدولة سعادة أحمد محمد الكعبي – الوكيل المساعد لشؤون البترول والغاز والثروة المعدنية ومحافظ الدولة لدى أوبك ويضم الوفد في عضويته كلاً من السيد خالد الحوسني – مدير إدارة الجيولوجيا والثروة المعدنية والسيد يوسف جوابرة – مستشار تعدين وسعادة المهندس علي قاسم – المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية وعدد من المسؤولين في المؤسسة إضافةً إلى عدد من الشركات العاملة في قطاع التعدين في إمارة الفجيرة و عدد من الجامعات في الدولة.

ويعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار " الاستثمار التعديني والتنمية الاقتصادية في الوطن العربي " بحضور عربي ودولي للوزارات والجهات المعنية بشؤون الثروة المعدنية والصناعة، بالاضافة إلى الجامعات والمعاهد ومراكز الأبحاث والشركات العاملة في هذا القطاع.

ويهدف المؤتمر إلى الترويج للفرص الإستثمارية التعدينية العربية لجذب رؤوس الأموال و تعزيز دور الصناعات التعدينية والتنسيق والتكامل العربي البيني في هذا المجال بالإضافة إلى غيرها من أهداف وسيتناول العديد من المحاور المتعلقة بواقع وآفاق الاستثمارات التعدينية و الأنظمة والتشريعات التعدينية في الدول العربية والاستكشاف الجيولوجي والاستغلال التعديني و التقنيات الحديثة و الصناعات التعدينية الاستخراجية والتحويلية بالإضافة إلى تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية في هذا القطاع.

وسيشارك وفد الدولة في الاجتماع السابع لأصحاب المعالي الوزراء العربي المعنيين بالثروة المعدنية الذي سيعقد على هامش أعمال المؤتمر إضافةً إلى المشاركة في تقديم أوراق عمل في جلسات المؤتمر حول إدارة المخلفات الصناعية في المنشآت التعدينية والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية في الشركات التعدينية.

كما ستشارك الوزارة أيضاً في المعرض المصاحب للمؤتمر وذلك لعرض خدماتها الذكية و نتائج الدراسات والمسوحات التي نفذتها  وذلك ضمن  جناح دولة الإمارات العربية المتحدة الذي سيضم بالإضافة إلى الوزارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية وعددأ من المؤسسات الحكومية المعنية بالثروة المعدنية والشركات التعدينية العاملة في إمارة الفجيرة.

ويشكل هذا الحدث مناسبة جيدة لتبادل الآراء والتجارب والخبرات حول أفضل السبل والممارسات العالمية في مجال التنمية المستدامة في هذا القطاع انسجاما مع رؤية واستراتيجية وزارة الطاقة والصناعة 2017-2021.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هي القنوات المفضلة للتوعية بالخدمات الالكترونية/الذكية؟

   
Top