• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

الطاقة والصناعة تعقد الورشة الأولى للبرنامج الوطني للطلب على الطاقة والمياه

الأربعاء، 28 مارس 2018

عقدت وزارة الطاقة والصناعة اليوم الورشة التعريفية الأولى للبرنامج الوطني للطلب على الطاقة والمياه، وهي خطة عمل وطنية لتحقيق أهم المستهدفات المعلنة في استراتيجية الطاقة 2050 واستراتيجية الأمن المائي 2036 المتعلقة بالطلب على الطاقة وبشكل يتكامل مع الجهود والمبادرات من المؤسسات المعنية بالطلب على الطاقة في الدولة.

في يناير 2017،  تم اعتماد واعلان أول استراتيجية وطنية للطاقة والمياه  من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، نائب رئيس الدوله، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاه الله. تستهدف الإستراتيجية خفض استهلاك الطاقة بنسبة 40% في القطاعات الأساسية ( المباني، النقل والصناعة)، ورفع مساهمة الطاقة النظيفة في إجمالي مزيج الطاقة المنتجة في الدولة إلى 50%.

وفي سبتمبر 2017 ،تم الإعلان عن استراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات 2036، الهادفة إلى ضمان استدامة واستمرارية الوصول إلى المياه خلال الظروف الطبيعية وظروف الطوارئ القصوى، بما ينسجم مع قوانين الدولة ومواصفات منظمة الصحة العالمية، ويسهم في تحقيق رخاء وازدهار المجتمع واستدامة نمو الاقتصاد الوطني. وتتمثل المستهدفات العليا للاستراتيجية في خفض إجمالي الطلب على الموارد المائية بنسبة 21%، وزيادة مؤشر إنتاجية المياه إلى 110 دولارات لكل متر مكعب، وخفض مؤشر ندرة المياه بمقدار 3 درجات، وزيادة نسبة إعادة استخدام المياه المعالجة إلى 95%، وتوفير سعة تخزين للحالات العادية في النظام المائي.
وسيتم تنفيذ الاستراتيجية من خلال التركيز على 3 برامج استراتيجية رئيسية تشمل برنامج إدارة الطلب على المياه، وبرنامج إدارة الإمداد المائي وبرنامج الإنتاج والتوزيع للطوارئ. إضافة إلى محاور مشتركة تشمل تطوير السياسات والتشريعات وحملات التوعية والترشيد واستخدام التقنيات المتقدمة والابتكار وبناء القدرات في مجال المياه.

و من جهتها قالت سعادة م. فاطمة الفورة الشامسي الوكيل المساعد للكهرباء وطاقة المستقبل : يأتي البرنامج الوطني للطلب على الطاقة والمياه  كمرحلة ثانية بعد استكمال العمل على الاستراتيجيات، ولتحقيق  المستهدفات من خلال خطة عمل رئيسية  لخفض الطلب على الطاقة والمياه إلى جانب الممكنات الرئيسية لتحقيق الخطة مثل الحملة الوطنية للترشيد، و إطار الحوكمة والسياسات الداعمة للمبادرات الوطنية.

* المصدر: وزارة الطاقة والصناعة

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هي القنوات المفضلة للتوعية بالخدمات الالكترونية/الذكية؟

   
Top