• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

سهيل المزروعي يلتقي مدير منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية

الأحد، 29 أبريل 2018

عقد أمس معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة اجتماعا مع سعادة لي يونغ المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" في معرض هانوفر ميسي الصناعي.

وخلال الاجتماع .. وقع الطرفان - اللذان يترأسان القمة العالمية للصناعة والتصنيع - إعلانا مشتركا حول استراتيجيات القمة المستقبلية ومبادراتها العالمية.

ويهدف الإعلان إلى تكريس دور القمة العالمية للصناعة والتصنيع التي تعد أول منتدى صناعي عالمي يجمع بين الحكومات والمنظمات غير الحكومية والمصنعين والمبتكرين والمستثمرين في تسخير تقنيات الثورة الصناعية الرابعة لصياغة مستقبل قطاع التصنيع العالمي وتمكينه من دفع عجلة النمو الاقتصادي وبناء الازدهار العالمي.

وأكد رئيسا القمة على التزامهما بمواصلة تنظيم مؤتمرات القمة وإطلاق مبادرات عالمية تعمل على تمكين القمة من الاضطلاع بدورها في توجيه عملية التحول في القطاع الصناعي العالمي لدعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

ونظمت الدورة الأولى للقمة العالمية للصناعة والتصنيع تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في جامعة باريس السوربون بأبوظبي في شهر مارس من العام 2017 وجمعت أكثر من 3 آلاف من قادة الحكومات والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية لدعم مستقبل الصناعة والتنمية المستدامة وتحديد التوجهات المستقبلية في التكنولوجيا والابتكار وسلاسل القيمة العالمية والمهارات والوظائف والتعليم والاستدامة والبيئة والبنية التحتية والمعايير والمواءمة بين الجهات ذات العلاقة بالقطاع الصناعي.

وستستثمر القمة العالمية للصناعة والتصنيع النجاح الكبير الذي حققته دورتها الافتتاحية والزخم الذي أحدثته في تكريس موقع القمة على المستوى العالمي في دورتها الثانية في العام 2019.

وقال معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة إن مهمة القمة العالمية للصناعة والتصنيع تتجاوز سعيها لتمكين القطاع الصناعي العالمي من النمو والتطور ودفع الابتكار من خلال الاستفادة من الفرص التي توفرها تقنيات الثورة الصناعية الرابعة إلى ضمان أن يساهم القطاع الصناعي من خلال دوره كرافعة أساسية للنمو الاقتصادي في بناء الازدهار العالمي وبناء مجتمعات عالمية مستدامة.

وأضاف معاليه أن القمة العالمية للصناعة والتصنيع تفخر بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" لضمان توافق أهدافها مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ومن خلال هذا الإعلان استطعنا الاتفاق على التوجهات العامة للقمة وتحديد الاستراتيجيات التي تمكن القمة من تكريس دورها وتأثيرها على المستوى العالمي وذلك فيما يعزز نمو الاقتصاد الدولي وازدهار المجتمعات العالمية.

من جانبه قال سعادة لي يونغ المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" إن الرؤية الشاملة للقمة العالمية للصناعة والتصنيع تتضح من خلال تركيزها على دعم النمو الاقتصادي الذي يعود بفوائد ملموسة ومباشرة على حياة الناس وعملها الدؤوب على ضمان استدامة مجتمعاتنا.

وأكد سعادته على ضرورة أن تواصل دورة القمة للعام 2019 التزامها بالقضايا العالمية وأن تعمل على تحقيق نتائج ملموسة تعود بالفائدة على العالم بأسره مشيرا إلى أن الإعلان سيدعم التوجه الاستراتيجي المستقبلي للقمة كما سيساهم في إطلاق مبادرات عالمية تعزز التعاون الدولي ويوسع الأثر الإيجابي للقمة في إطار عملها على بناء الازدهار العالمي.

وتوفر مشاركة القمة العالمية للصناعة والتصنيع في معرض هانوفر ميسي 2018 فرصة لتسليط الضوء على أهدافها الاستراتيجية وإنجازاتها والشراكات التي استطاعت إبرامها مع مختلف الجهات ذات العلاقة بالقطاع الصناعي بالإضافة إلى التأكيد على الدور الأساسي للقطاع الصناعي في الاقتصاد العالمي والتحديات التي تواجه القطاع والتي يجب التغلب عليها من خلال التعاون العالمي بدلا من المنافسة على نطاقات ضيقة.

وأعلنت القمة خلال مشاركتها في معرض هانوفر ميسي 2018 عن الشراكات التي عقدتها مع منظمات الأمم المتحدة والأوساط الأكاديمية في إطار مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي إحدى المبادرات العالمية التي تشرف عليها القمة وتقوم على أربع قيم أساسية هي القدرة على مواجهة التحديات ووضع الحلول المبتكرة لها وقدرة المجتمعات على العمل معا بروح الفريق الواحد ومقدار التجانس الذي يمكن أن يحققه الإنسان مع بيئته ومع أخيه الإنسان وتقديم المصلحة المجتمعية على المصلحة الفردية. 

* المصدر: وام

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هي القنوات المفضلة للتوعية بالخدمات الالكترونية/الذكية؟

   
Top