• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

الإمارات تشارك في أعمال اجتماع الدورة الاستثنائية من المجلس الوزاري العربي للكهرباء

الأربعاء، 29 يوليو 2020

ترأس معالي معالي المهندس سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية وفد الدولة المشارك في أعمال اجتماع الدورة الاستثنائية من المجلس الوزاري العربي للكهرباء لجامعة الدول العربية، التي عقدت اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي، حيث ترأس اجتماع الدورة الاستثنائية للمجلس الوزاري معالي الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري وحضرها أحمد أبو الغيط معالي الأمين العام لجامعة الدول العربية وبمشاركة من الوزراء العرب وممثلي الدول العربية الأعضاء إلى جانب أمانة المجلس؛ كما حضره بصفة مراقب ممثلو العديد من المنظمات والهيئات والاتحادات ومؤسسات العمل العربي المشترك.

وخلال الاجتماع أكد معالي أحمد أبو الغيط في كلمته على أهمية تحقيق الربط الكهربائي بشكل متكامل بين الدول العربية ، والدور الحيوي والهام لقطاع الطاقة والكهرباء في رفع وتعزيز قدرة المجتمعات على تحقيق نهضة تنموية شاملة ومستدامة، داعيا إلى تركيز الجهود على الاستفادة بأكبر قدر ممكن من الإمكانيات المتاحة لقطاعات الطاقة والكهرباء في المنطقة العربية، والتي تعتبر من أكثر القطاعات التي تنطوي على إمكانيات واعدة.

وخصصت الدورة الاستثنائية لمناقشة وثائق حوكمة السوق العربية المشتركة للكهرباء والموقف من الاتفاقيتين (الاتفاقية العامة واتفاقية السوق العربية المشتركة للكهرباء). 

 ومن جهته قال معالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية : "سعداء باجماع معالي وزراء الكهرباء العرب بالموافقة على الاتفاقيتين ونطمح إلى أن يتم تنفيذ مشروع السوق العربية المشتركة وذلك لتحقيق الربط الكهربائي بشكل متكامل بين الدول العربية

ويسمح بإنشاء سوق للكهرباء والذي  بدوره سيحقق الكثير من الفوائد الاقتصادية والبيئية على مستوى الوطن العربي وسيساعد في تحقيق التنمية المستدامة.

حضر الاجتماع إلى جانب معاليه كل من سعادة المهندس شريف العلماء وكيل الوزارة وعدد من المسؤلين في الوزارة وممثلي عن سفارة الدولة في القاهرة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما مدى رضاك عن إجراءات الحصول على خدمات الجيولوجيا؟

   
Top