• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

الامارات تشارك في الاعمال التحضيرية للمؤتمر العربي الدولي الثالث عشر للثروة المعدنية والمعرض المصاحب له بالرباط .

الإثنين، 30 ديسمبر 2013

تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية تعقد المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين "المؤتمر العربي الدولي الثالث عشر للثروة المعدنية والمعرض المصاحب له" بمدينة مراكش المغربية ، خلال الفترة 28-30/04/2014.

وفي هذا الاطار عقد بمقر المنظمة العربية بالرباط  الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية للمؤتمر. لوضع الترتيبات النهائية للمؤتمر والمعرض المصاحب له. وشارك في أعمال الاجتماع وفود كل من الاردن، الامارات، تونس، السعودية، السودان، المغرب، اليمن بالاضافة الى الشركة العربية للتعدين والمعهد العلمي بالمملكة المغربية والمركز الجهوي للاستشعار عن بعد لشمال إفريقيا ومقرها تونس .

مثل دولة الامارات في هذا الاجتماع الخبير الجيولوجي خالد الحوسنى بالوزارة . 

وسيعقد المؤتمر  تحت شعار " الثروة المعدنية إمكانات واعدة لتنمية مستدامة“. ويهدف الى تبادل المعرفة والتجارب بين الخبراء العرب والأجانب والمؤسسات العربية والدولية العاملة في قطاع الثروة المعدنية وتفعيل التعاون العربي الدولي في هذا المجال، والتعريف بواقع القطاع المعدني وتأثيره على اقتصاديات الدول العربية، والترويج للمشروعات التعدينية وتطوير التشريعات المنجمية وإزالة المعوقات التي تعترض الاستثمارات العربية والأجنبية في هذا القطاع.

بالاضافة الى التعرف على اقتصاديات الخامات المعدنية في ضوء تحولات التجارة الدولية.مع  التعريف بفرص الاستثمار في القطاع المعدني في المنطقة العربية، وتشجيعه من أجل تنميته وتطويره. ويهدف المؤتمر الى جذب رؤوس الأموال والقطاع الخاص للاستثمار في القطاع المعدني.وذلك لأجل  الاستثمار الأمثل للثروات المعدنية والمحافظة على البيئة ، ويمكن المؤتمر المشاركين من الاطلاع على التقنيات الحديثة في مجال البحث والتنقيب عن الثروات المعدنية في الدول العربية.وتشجيع التعاون والتنسيق العربي والدولي في مجال الاستكشاف التعديني والتصنيع التعديني بين الدول العربية.

 ويتناول المؤتمر سبعة محاور رئيسيه تراعي الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع المعدني في الدول العربية. ،جيولوجية الأحزمة المعدنية في الوطن العربي وإمكانياتها المحتملة )الدرع النوبي العربي، الرجيبات، الهجار، الحزام الإلتوائي لشمال غرب إفريقيا، ...إلخ.(. مناخ  الاستثمار التعديني في الدول العربية. الموارد المعدنية كأحد مصادر  الطاقة البديلة.،الصناعات التحويلية  للخامات المعدنية.التقنيات الحديثة ودورها في استكشاف واستخراج ومعالجة الخامات المعدنية . التجارب العالمية في النشاط المنجمي ودوره في التنمية المستدامة.

هذا وسيقام على هامش المؤتمر معرض تقني لعرض آخر ما توصلت إليه الهيئات والشركات العربية والأجنبية العاملة في صناعة التعدين. ويعد المعرض مناسبة هامة للقاء المباشر بين العاملين في مجال العلم والصناعة والاستثمار والشركات المنتجة للتجهيزات والمعدات المستخدمة من أجل عرض منتجاتها والتعريف بها.  وأن تكون مجالات المشاركة في المعرض* هي  الصناعات الاستخراجية مثل: استخراج الفوسفات، الحجر الجيري، الرمال، الرخام، خامات الحديد، النحاس، البوكسايت، الفحم، الرصاص، الذهب، الفضة، وغيرها ، . الصناعات التحويلية القائمة عليها مثل: صناعة مواد البناء، صناعة الاسمنت، صناعة الحراريات، صناعة الفخار، صناعة الزجاج، صناعة الأسمدة، صناعة الحديد والصلب، صناعة الألمنيوم، صناعة الخزفيات وغيرها . موضوعات متعلقة  باستخراج واستخلاص المعادن مثل: معدات المناجم والمحاجر، الكسارات الأجهزة الجيوتقنية والمعدات الالكترونية مثل: أجهزة الحفر الآلي وتقييم الخامات، أجهزة ومعدات الهندسة الجيوتقنية ودراسة التربة، أجهزة الرصد الزلزالي والكهرومغناطيسي والمغناطيسي والجاذبية الأرضية، أجهزة التحليل الطيفي وتحليل الخامات النفيسة والإستراتيجية وغيرها ، هذا بالاضافة الى عرض للكتب العلمية( ورقية ورقمية_ في مجال علوم الأرض والتعدين.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ماهي قنوات التوعية المفضلة لديك للتعرف على الخدمات الالكترونية والذكية للوزارة؟

   
Top