• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

وزير الطاقة والصناعة الإماراتي يحظى بإشادة دولية لدوره الفعال كرئيس لمؤتمر أوبك 2018

الأحد، 30 ديسمبر 2018

أشاد سعادة محمد سنوسي باركيندو أمين عام منظمة أوبك بدعم دولة الإمارات العربية المتحدة المتواصل للمنظمة وأثنى على الدور المميز الذي لعبه معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة خلال توليه رئاسة الدورة الحالية من مؤتمر أوبك. جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها سعادته في مؤتمر أوبك الـ175 الذي عقد في فيينا.

وشكر باركيندو قيادة الإمارات الرشيدة على مواقفها الإيجابية ومواصلتها الدائمة والمستمرة في دعم أوبك ومهمتها في توفير سوق نفط مستقرة ومتوازنة لمصلحة المنتجين والمستهلكين.

وقال باركيندو: كان عام 2018 عامًا حرجًا في صناعتنا، وهي السنة ذاتها التي نجحت فيها أوبك وشركاؤها بنجاح وبشكل جماعي  في الاتفاق على خفض المخزون وتحقيق مزيداً من الاستقرار لسوق النفط. وكما أظهرت لنا الأشهر الأخيرة فإن صناعتنا تتسم بالديناميكية ومن خلال العمل الجماعي فقط  يمكننا تحقيق الاستقرار المستدام على المدى الطويل الذي نرغب فيه.

وأضاف باركيندو: أدار معالي سهيل المزروعي بصفته رئيسا لمؤتمر أوبك 2018 المنظمة بمهارة هائلة وبراعة دبلوماسية وحنكة سياسية  خلال هذه الفترة، حيث كان لاوبك وشركائها من خارج المنظمة المهمة الشاقة لتنفيذ تعديلات الإنتاج الطوعية، ومع ذلك تم انجاز هذا العمل بنجاح. وأنا على ثقة بأن بناء علاقات طويلة الأمد ستدعم منظمة الأوبك وشركائها بشكل جيد في المستقبل.

وحظي معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة بإشادات واسعة من كل من  معالي د. خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية  ومعالي ألكسندر نوفاك وزير الطاقة الروسي خلال الاجتماع الوزاري الخامس لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) والدول من خارج المنظمة المنعقد في فيينا 7 ديسمبر الماضي.

وبدوره قال معالي سهيل المزروعي: كان لي الشرف أن أتولى رئاسة مؤتمر أوبك 2018 خاصة بأنها جاءت تزامنا مع عام زايد، وهو العام الذي نحتفل فيه بذكرى الأب المؤسس لدولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان  - طيب الله ثراه - ، وقد عرف الشيخ زايد بإيمانه القوي بقيمة الدبلوماسية والحوار والتعاون والنظرة الاستشرافية، وهي السمات التي خدمت أوبك وشركائها بشكل جيد في عام 2018.

وأضاف معاليه: لقد أنجزنا الكثير بتضافر الجهود والتعاون المشترك في اللقاءات والمناقشات التفاعلية ولعل أبرز انجاز افتخر به هو التوقيع على اتفاقية مشتركة بين الدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول من خارج المنظمة، وهي اتفاقية تاريخية تهدف إلى إضفاء الطابع المؤسسي على التعاون المستقبلي. وقال المزروعي: إننا نتطلع إلى وضع اللمسات الأخيرة على هذا الميثاق الهام في عام 2019 من خلال العمل الجماعي، وأنا على ثقة من أننا سنتمكن من تحقيق التوازن والاستقرار في سوق النفط في السنوات القادمة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هي القنوات المفضلة للتوعية بالخدمات الالكترونية/الذكية؟

   
Top