• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

وزارة الطاقة والصناعة تطلق منصة للمصانع والمنتجات الطبية الوطنية لمكافحة جائحة كوفيد 19 ودعم جاهزية الدولة خلال الأوبئة

السبت، 04 يوليو 2020

أعلنت وزارة الطاقة والصناعة عن تطويرها لمنصة وطنية للمنتجات، والمستلزمات الطبية المعنية بمكافحة جائحة كوفيد من خلال بوابة "الإمارات تصنع" البوابة الرقمية الموحدة للقطاع الصناعي في الدولة والتي تم إطلاقها سابقا بالتنسيق والتعاون مع الدوائر الاقتصادية المحلية وأعضاء المجلس التنسيقي للصناعة في الدولة.

 وفي هذا الصدد، قال معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة أن المنصة ستعمل على دعم منظومة الأمن الصحي في الدولة من خلال رصد المصانع الوطنية الطبية ومنتجاتها المتعلقة بجائحة كوفيد 19، حيث دعى معاليه المصانع الوطنية المعنية بالتسجيل في المنصة، مشيدا بالمرونة الكبيرة التي أبدتها المصانع الوطنية في إعادة توظيف خطوط انتاجها ورفع طاقاتها الإنتاجية لتلبية المتطلبات والاحتياجات الاستهلاكية خلال الأزمة الحالية، مما كان له الأثر الكبير في استدامة توفر المنتجات في أسواق الدولة.

وتهدف المنصة إلى تسليط الضوء على القدرات الإنتاجية الصناعية التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل الظروف غير المسبوقة التي يعيشها عالمنا اليوم، وتطوير قاعدة بيانات موحدة على مستوى الدولة للمصانع والمنتجات الوطنية التي تساهم في مكافحة فايروس كوفيد 19 وتعزيز الجاهزية تحسبا إلى أزمات مشابهة في المستقبل.

 من جانبه قال سعادة المهندس شريف سليم العلماء وكيل وزارة الطاقة والصناعة إلى أن جائحة كوفيد 19 قد فاجأت القطاع الصناعي العالمي بشكل كبير، وغيرت في أولويات المنتجات الطبية الاستراتيجية، حيث أصبحت مستلزمات الحماية الطبية ضرورة قصوى خلال الأوبئة والأزمات. كما أكد سعادته على أهمية تعزيز القدرات الإنتاجية للصناعات الوطنية لتوفير حاجة السوق المحلي واستمرارية الدور الريادي للدولة في دعم سلاسل الامداد الإقليمية والدولية بالمنتجات الضرورية.

ومن جهته أشار سعادة المهندس أسامة أمير الوكيل المساعد لشؤون الصناعة بأن المرحلة الأولى من المنصة تهدف إلى تزويد أصحاب القرار والمشترين بقائمة المنتجات الحيوية الخاصة بجائحة كوفيد 19 ومعلومات التواصل مع المصانع الوطنية، على أن توفر عند اكتمالها بيانات القدرات الإنتاجية وأن تكون حلقة وصل فاعلة بين المصانع الوطنية والمشترين من داخل الدولة وخارجها. وتجدر الإشارة بأن منصة منتجات كوفيد 19 ستكون من خلال بوابة "الإمارات تصنع" (com.uaemakes) ،البوابة الرقمية الموحدة للقطاع الصناعي في الدولة، حيث تتيح البوابة للمستثمرين ورواد الأعمال التواصل مع أي جهة ضمن منظومة القطاع الصناعي في الدولة، كما تهدف إلى جذب الاستثمارات في القطاع الصناعي وتسهيل عملية صنع القرار من خلال توفير منظومة شاملة للمعلومات وسياسات ولوائح وإجراءات التراخيص الصناعية على مستوى الدولة.

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما مدى رضاك عن إجراءات الحصول على خدمات الجيولوجيا؟

   
Top