• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

معرض الشرق الأوسط للطاقة يشكل مجلساً استشارياً لرسم الملامح المستقبلية للقطاع

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2019

أعلن القائمون على "معرض الشرق الأوسط للطاقة" عن تشكيل مجلس استشاري رفيع المستوى من نُخبة الخبراء المتخصصين بهدف وضع برنامج عمل القطاع خلال المرحلة الانتقالية التي يمر بها .

يأتي ذلك في ظل الاستعدادات لانعقاد النسخة 45 من المعرض بين 3 و5 مارس 2020 والتي تنظمها وزارة الطاقة والصناعة في مركز دبي التجاري العالمي .

وفي أعقاب النجاح الذي حققته الدورات الـ 44 السابقة من المعرض بصفته منصة شاملة للطاقة ومختصة في تمكين أصحاب المصلحة عبر تدعيم العلاقات في مجال الطاقة وفرص النمو متعددة القطاعات خضعت الفعالية - التي تمتد على مدار ثلاثة أيام لعملية تطوير جذري لدعم التحوّل من سُبل توليد الطاقة نحو أساليب استهلاك الطاقة في مواجهة الطلب المتزايد عليها.

وفي مسعى منه لوضع الخطوط العريضة لبرنامج عمل القطاع، قام المجلس الاستشاري الجديد لمعرض الشرق الأوسط للطاقة 2020 والمكوّن من 21 خبيراً من جميع أنحاء قطاع الطاقة بتحديد المواضيع الرئيسية التي ستُشكّل أساس برنامج المؤتمر لعام 2020 والذي ينعقد على هامش المعرض الرئيسي .

وعلاوةً على ذلك سيضم المؤتمر أكثر من 150 متحدثاً مرموقاً لاستعراض التحليلات الدقيقة والتباحث حول الآفاق المستقبلية وذلك بحضور نخبةٍ من مزودي الخدمات والحكومات وجهات التوريد ومدراء المشاريع والمقاولين.

وعمل المجلس الاستشاري للمؤتمر الذي ينعقد تحت شعار "التحول في قطاع الطاقة ربط العالم: الطلب والتحول الرقمي والتنويع" على تحديد المسارات الخمسة للمناقشات المعمقة التي تمتد على مدار ثلاثة أيام والتي ستتطرق إلى: السياسة مقابل التكنولوجيا وإزالة الكربون وأهداف التنمية المستدامة ومزايا التحوّل الرقمي: سُبل توليد القيمة والتكامل الفعّال مع مصادر الطاقة المتجددة ونماذج الأعمال الحديثة.

ويأتي تشكيل المجلس الاستشاري المعني بشؤون الطاقة في الشرق الأوسط كخطوة طبيعية بالنسبة للمعرض إذ لا تزال المنطقة في طليعة احتياجات الطاقة العالمية لا سيّما في ظل احتياج منطقة الشرق الأوسط لوحدها إلى 55 مليار دولار أمريكي لتعزيز قدراتها على توليد الطاقة بواقع 43 جيجاواط و34 مليار دولار أمريكي لنقل هذه الطاقة فضلاً عن انطلاق حقبة التحول الرقمي والتركيز المتنامي على مصادر الطاقة المتجددة.

و قال جاريث رابلي مدير المجموعة للشؤون الصناعية لدى "إنفورما ماركتس" الجهة المنظمة للمعرض أن قطاع الطاقة يمر بمرحلة من التطور المتسارع والتي يلعب فيها التحوّل الرقمي دوراً رئيسياً في ظل التركيز العالمي على الطاقة النظيفة وميسورة التكلفة.

وتُعتبر الإمارات العربية المتحدة واحدة من الجهات الرائدة في ميادين التكنولوجيا والاستدامة وهذا ما يُضفي القدر الكبير من الأهمية على دور معرض الشرق الأوسط للطاقة في إظهار محور التركيز الحالي والمستقبلي على حد سواء للقطاع والمنطقة ككل، وبصفته نقطة التقاء كافة الأطراف الفاعلة في قطاع الطاقة العالمي يوفر معرض الشرق الأوسط للطاقة المزيج المثالي من أنشطة التواصل وتسهيل الأعمال وتبادل المعارف اللازمة لتحقيق الأهداف المستقبلية في قطاع الطاقة ويُمثل تقديم برنامج المؤتمر وتشكيل المجلس الاستشاري خطوة هائلة في مسيرتنا نحو الأمام.

ويضم المجلس الاستشاري لمعرض الشرق الأوسط للطاقة ممثلين عن أبرز الجهات الفاعلة الإقليمية من القطاعين العام والخاص بما فيها وزارة الطاقة والصناعة الإماراتية وهيئة كهرباء ومياه الشارقة وبلدية رأس الخيمة والاتحاد لخدمات الطاقة ومصدر والوكالة الدولية للطاقة المتجددة والشركة العربية للاستثمارات البترولية و"ساب" و"برايس ووتر هاوس كوبرز" ومؤسسة التمويل الدولية وغيرها.

يُشار إلى أنّ برنامج المؤتمر يضم أكثر من 150 متحدثاً و25 ساعة من المحتوى على مدار 30 جلسة وسيتمحور تركيز فعالياته على مصادر الطاقة المتجددة والتحوّل الرقمي والاستدامة والتكنولوجيا والقواعد التنظيمية لقطاع الطاقة.

وبالإضافة إلى ذلك ستُركز أعماله على نماذج التمويل كما ستولي أهمية كبيرة للاحتياجات العالمية من الطاقة بما ينسجم مع الهدف السابع من أهدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والذي يرمي إلى إتاحة الوصول إلى الطاقة الميسورة والموثوقة.

المصدر: وام

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما مدى رضاك عن إجراءات الحصول على خدمات الجيولوجيا؟

   
Top