• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

رئيس أوزباكستان يستقبل وزير الطاقة

الأحد، 05 مايو 2019

استقبل فخامة شوكت ميرزاييف - رئيس جمهورية أوزباكستان معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة والوفد المرافق رفيع المستوى الذي يزور طشقند حاليا.

وتهدف الزيارة إلى بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومجالات التعاون خاصة فيما يتعلق بالتجارة والاستثمار والسياحة والطاقة والنقل والزراعة.

ونقل معالي الوزير خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والقيادة الرشيدة إلى فخامة الرئيس ميرزاييف مؤكدا حرص دولة الإمارات على تطوير علاقات التعاون بين البلدين وتنميتها في شتى المجالات لتحقيق المصلحة المشتركة بينهما.

ورحب فخامة الرئيس الأوزبكي بمعالي الوزير وأعضاء الوفد المرافق وحمله تحياته لصاحب السمو رئيس الدولة ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته للقيادة الرشيدة في الإمارات وشعبها الصديق المزيد من الرقي والتقدم..وأن تكلل الزيارة بالنجاح بما يسهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين والشعبين.

وأشاد فخامته بالعلاقات المتميزة بين البلدين والتعاون والشراكة المثمرة بينهما في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن زيارته الأخيرة إلى دولة الإمارات، مثلت مناسبة لتعزيز هذه الشراكة، وتوسيع مجالاتها، ونتج عنها توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين. وقدم الرئيس الأوزبكي الشكر على ما لقيه والوفد المرافق له أثناء زيارته للدولة من كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال.

من جهته أكد معالي الوزير حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تطوير علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وتعزيزها في شتى المجالات . وأشاد معاليه بقرار جمهورية أوزبكستان بإعفاء مواطني دولة الإمارات من حَمَلة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والعادية من تأشيرة السفر المسبقة..

مؤكداً أن هذه المبادرة تعكس المكانة الدولية التي أصبحت تتبوأها دولة الإمارات وتؤكد تنامي العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان، وتفتح آفاقاً جديدة لمواطني الدولة للسياحة والاستثمار والتجارة.

رافق معاليه في الزيارة معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين و سعادة عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، سعادة محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية ، سعادة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء، سعادة محمد جميل الرمحي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة نائب رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة ، سعادة محمد حارب المحيربي سفير الدولة لدى جمهورية أوزبكستان وممثلون عن صندوق أبوظبي للتنمية وشركة مبادلة للتنمية ومركز خدمات المزارعين.

وعلى هامش الزيارة اطلق معالي ناصر بن ثاني الهاملي ومعالي شيرزود كودبييف وزير التشغيل وعلاقات العمل الاوزبكي خطة لتفعيل الشراكة بين البلدين الصديقين في مجالات العمل تنفيذا لبروتوكول التعاون المبرم بين حكومتي البلدين في شهر أبريل الماضي حيث استضافت العاصمة الاوزبكية طشقند اعمال "ملتقى العمل الاماراتي الاوزبكي لفرص التوظيف" الذي يعتبر أحد مخرجات خطة تفعيل الشراكة بين البلدين وذلك بحضور معالي ناصر بن ثاني الهاملي ونظيره الاوزبكي وبمشاركة واسعة من قبل وكالات للتوظيف واصحاب أعمال في كلا البلدين حيث تم ابرام وثيقة للتعاون بين هذه الوكالات.

وتضمن نشاط الوفد عدداً من اللقاءات الثنائية مع كبار المسؤولين في جمهورية أوزباكستان،حيث التقى معالي وزير الطاقة والصناعة والوفد المرافق له كلا على حدة معالي غنييف مجيدوفيتش، نائب رئيس وزراء أوزبكستان ومعالي أليشير سولتانوف وزير الطاقة في أوزباكستان . وتم بحث فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري وخاصة في مجال الطاقة ، وتبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

كما التقى وفد الدولة مع عدد من كبار المسؤولين الأوزبكيين وعدد من الشركات والمؤسسات الأوزبكية بهدف تعزيز العلاقات الثنائية ودفع التبادل التجاري بين البلدين وتعزيز التدفقات الاستثمارية المشتركة. يذكر أن مستوى التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين بلغ في عام 2017م نحو 387 مليون دولار.. فيما تسير شركة فلاي دبي خمس رحلات أسبوعية إلى العاصمة الأوزبكية طشقند.

* المصدر: وام

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ماهي قنوات التوعية المفضلة لديك للتعرف على الخدمات الالكترونية والذكية للوزارة؟

   
Top