• English
  • بحث
    ×
    ابحث هنا

    كيف يتم استخدام الكلمات المفتاحية؟

    قم باستخدام الكلمات المفتاحية الواضحة والمحددة قدر الإمكان. على سبيل المثال، إذا كنت تريد معلومات عن خدمة قم باستخدام كلمة "الخدمة" وليس "عن الخدمة" "في الخدمة" الخ...

    تحسين نتائج البحث؟

    إذا وجدت أن بحثك عاد بعدد كبير جداً من النتائج، قد ترغب في تحسين عملية البحث. يمكنك تحسين نتائج البحث عن طريق إضافة كلمات مفتاحية أخرى لبحثك أو باستخدام أداة تصفية الكلمات المفتاحية التي تقوم بتصفية النتائج لجعلها تعكس بشكل أكثر دقة المعلومات التي تبحث عنها. يمكن العثور على أداة تصفية الكلمات المفتاحية فوق نتائج البحث.

    تريد الوصول مباشرة؟

    فيما يلي بعض الروابط السريعة التي تقوم بأخذك مباشرة للموضوعات الرئيسية:

  • الصفحة الرئيسة
  • المساعدة التفاعلية
  • الاسئلة الشائعة
  • البريد الإلكتروني

أحمد بن سعيد يفتتح فعاليات معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2018

الثلاثاء، 06 مارس 2018

دبي في 6 مارس / وام / افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات اليوم فعاليات معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2018.

ويعود معرض الشرق الأوسط للكهرباء الذي تستضيفه وزارة الطاقة والصناعة في دولة الإمارات إلى مركز دبي التجاري العالمي في ظل ارتفاع الطلب الإقليمي على الطاقة والتحول المتزايد نحو حلول الطاقة الذكية والنظيفة. وتنعقد الدورة الـ43 من المعرض التجاري الرائد تحت شعار ’تنشيط القطاع‘ ويستمر على مدى ثلاثة أيام و يُتوقع أن تستقطب أكثر من 62 ألفاً من المتخصصين والخبراء في القطاع.

وخلال جولته على أجنحة المعرض البالغة مساحته 80 ألف قدم مربعة رافقت مجموعة من كبار الشخصيات سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم لاستعراض بعض أحدث الابتكارات التي يستضيفها هذا المعرض الضخم.

وتشهد دورة هذا العام مشاركة 1500 عارض من 66 دولة بدعم من 23 جناحا دوليا متخصصا بما يشمل ألمانيا والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية وتركيا والصين وغيرها .ويستعرض المشاركون أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات وفق خمسة قطاعات رئيسية توليد الطاقة ونقل وتوزيع الطاقة والإنارة والطاقة الشمسية وللمرة الأولى على الإطلاق تخزين وإدارة الطاقة.

ويفتتح معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2018 أبوابه بالتزامن مع وقوف قطاع الطاقة الإقليمي على أعتاب تحول كبير. وبالنظر لما تشهده المنطقة من طلب متزايد على موارد الطاقة نتيجة زيادة عدد السكان وتسارع نمو الاقتصادات والتغيرات المناخية يشير تقرير سوق الطاقة لدول مجلس التعاون الخليجي الذي أعدته شركة أبحاث السوق ’فينتشرز أونسايت‘ خصيصاً لمعرض الشرق الأوسط للكهرباء إلى توقعات بأن تقوم الدول الخليجية باستثمار 131 مليار دولار في القطاع خلال الأعوام القادمة.

وأكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة أن استضافة معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2018 ينسجم مع الأهداف الإستراتيجية لوزارة الطاقة والصناعة والتي من أبرزها مواكبة التطور المستمر لهذا القطاع على الصعيد الإقليمي وتعزيز ريادة دولة الإمارات في هذا المجال.

وأضاف معاليه أن دولة الإمارات تواصل دورها المؤثر في قيادة جدول الأعمال الإقليمي المتصل بتطوير ودفع عجلة النمو التي يشهدها قطاع الطاقة في المنطقة ونتطلع إلى تعزيز الدور الرائد للدولة من خلال شراكتنا الدائمة مع المعرض".

و قالت أنيتا ماثيوز مديرة المجموعة لشؤون المحفظة الصناعية لدى ’إنفورما للمعارض‘ التي تتولى تنظيم الفعالية "يعمل معرض الشرق الأوسط للكهرباء كمنصة رائدة على مستوى العالم بالنسبة لقطاع الطاقة إذ يقدم ا لجهات القطاع مساحةً مشتركةً للاجتماع وتبادل الأفكار والمعرفة.

وتطوّر المعرض ليصبح محركاً للابتكار على مستوى القطاع العالمي من خلال توفير منصة مكرسة لأبرز قادة الفكر وصناع السياسات الحكومية والباحثين الأكاديميين وكبار المسؤولين التنفيذيين في العالم لمناقشة النجاحات والمشاكل والتحديات المستقبلية التي تواجه قطاع الطاقة الإقليمي والعالمي".

و يقدم معرض الشرق الأوسط للكهرباء مجموعةً من ورش العمل المهنية المجانية المعتمدة من قبل برنامج التطوير المهني المستمر . وستغطي ورش العمل التعليمية التفاعلية مجموعة واسعة من المواضيع التي تتراوح بين إنترنت الأشياء ومعايير السلامة وصولاً إلى الطاقة الشمسية والكهروضوئية وأحدث مشاريع بلدية دبي.

و سيتمكن الحضور من الاستفادة من الجلسات التخصصية التي توفر معلومات ورؤىً قيمة حول أحدث التقنيات المبتكرة التي تقدمها الشركات الرائدة في حين تقدم ورش العمل التدريبية تحديثات حول المشاريع الحكومية والتدريب عالي المستوى.

وإلى جانب معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2018 ستطلق ’إنفورما‘ فعاليات ’القمة العالمية للطاقة الذكية‘ وهي أول قمة عالمية رائدة في مجال الطاقة الذكية تحتضن ما يزيد عن 110 من أهم المتحدثين وبعض من أكبر المؤسسات التي ساهمت في دفع عجلة تطوير القطاع.

ومع افتتاح فعاليات القمة بواسطة مجموعة من المتحدثين الرئيسيين من ’دبي الذكية‘ و’تيسلا‘ وغيرها من المنتظر أن تشهد هذه القمة الرائدة تواجد ممثلين عن ’المختبر الوطني للطاقة المتجددة في الولايات المتحدة‘ ووزارة الطاقة الأمريكية و’ناسا‘ إلى جانب وزارات الطاقة الإقليمية. وستغطي جلسات القمة طيفاً واسعاً من المواضيع ذات الصلة بحلول الطاقة الذكية مع ثلاثة أيام من المؤتمرات والمسارات الفرعية المتوقع أن تستقطب أكثر من 700 شخص للاطلاع على أنماط الإصلاح في جميع ميادين قطاع الطاقة. 

أخبار ذات صلة

مزيد من الأخبار

X

المفضلة

اضغط هنا لتسجيل الدخول

X

المضافة حاليا

سلة المشتريات فارغة

X

التحقق من حالة الطلب

 
 
X

شاركنا رأيك

ما هي القنوات المفضلة للتوعية بالخدمات الالكترونية/الذكية؟

   
Top