لتقديم على خدمات الوزارة يجب أن يتم التسجيل في الموقع الإلكترونى
طلب التأهيل الالكتروني للاستشاريين والمقاولين والموردين للمشاريع الهندسية
الحالة
نشطة
مدة الحصول على الخدمة
14 يوم عمل
رسوم الخدمة
- التسجيل الجديد: 500 درهم
- التجديد السنوي: لايوجد
- غرامة التأخير السنوية: 500 درهم وفي حالة متعهدي أبحاث تربة الغرامة 100 درهم
- تعديل القيد: 250 درهم
وصف الخدمة
تتيح هذه الخدمة تسجيل / تجديد/ تعديل قيد الاستشاريين والمقاولين والموردين لتأهيلهم لتنفيذ مشاريع الوزارة.
الإجراءات
- خطوة1تقديم الطلب
- خطوة2دفع الرسوم
- خطوة3مراجعة الطلب
- خطوة4استلام الشهادة
الفئة المستهدفة
قطاع الأعمال (مقاول / مقاول باطن، استشاري، مورد مشتريات فنية / مصنع مواد، متعهد أبحاث التربة، مستثمر)
الشركاء
وزارة الموارد البشرية والتوطين وزارة الاقتصاد (في بداية الخدمة فقط).
المستندات المطلوبة
- الرخصة التجارية سارية المفعول
- عقد التأسيس في حال وجود أكثر عن مالك للشركة
- عقود وشهادات انجاز للمشاريع المنجزة.
- عقود ورخص البناء للمشاريع الجاري تنفيذها.
- كشف مدقق الحسابات لآخر سنتين
- كشف العمالة محدث أو تقرير صادر من وزارة الموارد البشرية والتوطين
- الوكالات والكتالوجات بالنسبة للموردين (شهادات الوكالة من وزارة الاقتصاد أو عقود مصدقة من كاتب العدل داخل الدولة أو سفارة الدولة في البلد المصنع).
الشروط والأحكام
- أن يكون مقدم طلب التسجيل لديه ترخيص من إحدى بلديات الدولة أو الدوائر الاقتصادية بها
- ألا يوجد لدى الشركة أي موظف له مصلحة بالذات أو الواسطة لدى وزارة الطاقة والبنية التحتية
- يشـترط ســابقة الـخبرة بمجال التسجيل
- يجب أن يكون المجال المطلوب التسجيل به ضمن الأنشطة الواردة في الترخيص التجاري
- تكون صور الوثائق المرفقة واضحة ومقروءة
- يتم إلغاء تسجيل الشركة في حالة عدم تجديد الشهادة خلال 3 أعوام متتالية من تاريخ التسجيل
- يتم إرسال شهادة التسجيل إلكترونيا بعد الانتهاء من دراسة الطلب والموافقة عليه
- يتطلب من مقاولي الباطن للأعمال الكهربائية إرفاق ترخيص (الاتحاد للماء والكهرباء) أو الهيئات المختصة المماثلة
- يتطلب من مقاولي الباطن والموردين في مجال أعمال مكافحة الحريق إرفاق ترخيص الدفاع المدني
- يلزم من الموردين شهادات الوكالة من وزارة الاقتصاد او عقود مصدقة من (كاتب العدل داخل الدولة أو سفارة الدولة في البلد المصنع)
- يلزم مراعاة استيفاء طلبات البيانات والمرفقات في طلب التسجيل تفادياً لإرجاع الطلب للمتعامل وبالتالي التأخير في إنهاء إجراءات المعاملة (سيتم إلغاء المعاملة بعد مرور 3 أشهر من تاريخ إبداء الملاحظات - إن وجدت - دون تحديث)
- تعتبر كافة المعلومات المقدمة من المقاول سرية وسوف تستخدم لأغراض التسجيل
- للوزارة الحق في الغاء طلب التسجيل في حالة تقديم بيانات غير صحيحة
ساعات عمل تقديم الخدمة
- مراكز سعادة المتعاملين: حسب أوقات الدوام بمركز الخدمة
- الموقع الالكتروني: 24/7
- التطبيق الذكي: 24/7
ارتباط الخدمة(داخلي أو خارجي)