آخر تحديث للصفحة: الثلاثاء، 30 مايو 2023
قيم هذة الصفحة

لتقديم على خدمات الوزارة يجب أن يتم التسجيل في الموقع الإلكترونى

طلب التأهيل الالكتروني للاستشاريين والمقاولين والموردين للمشاريع الهندسية
الحالة نشطة

مدة الحصول على الخدمة

14 يوم عمل

رسوم الخدمة

  • التسجيل الجديد: 500 درهم 
  • التجديد السنوي: لايوجد
  • غرامة التأخير السنوية: 500 درهم وفي حالة متعهدي أبحاث تربة الغرامة 100 درهم 
  • تعديل القيد: 250 درهم

وصف الخدمة

تتيح هذه الخدمة تسجيل / تجديد/ تعديل قيد الاستشاريين والمقاولين والموردين لتأهيلهم لتنفيذ مشاريع الوزارة.

الإجراءات

  1. خطوة1تقديم الطلب
  2. خطوة2دفع الرسوم
  3. خطوة3مراجعة الطلب
  4. خطوة4استلام الشهادة

الفئة المستهدفة

قطاع الأعمال (مقاول / مقاول باطن، استشاري، مورد مشتريات فنية / مصنع مواد، متعهد أبحاث التربة، مستثمر)

الشركاء

وزارة الموارد البشرية والتوطين وزارة الاقتصاد (في بداية الخدمة فقط).

المستندات المطلوبة

  • الرخصة التجارية سارية المفعول
  •  عقد التأسيس  في حال وجود أكثر عن مالك للشركة
  •  عقود وشهادات انجاز للمشاريع المنجزة.
  •  عقود ورخص البناء للمشاريع الجاري تنفيذها.
  •  كشف مدقق الحسابات لآخر سنتين
  • كشف العمالة محدث أو تقرير صادر من وزارة الموارد البشرية والتوطين
  •  الوكالات والكتالوجات بالنسبة للموردين (شهادات الوكالة من وزارة الاقتصاد أو عقود مصدقة من كاتب العدل داخل الدولة أو سفارة الدولة في البلد المصنع).

الشروط والأحكام

  • أن يكون مقدم طلب التسجيل لديه ترخيص من إحدى بلديات الدولة أو الدوائر الاقتصادية بها
  • ألا يوجد لدى الشركة أي موظف له مصلحة بالذات أو الواسطة لدى وزارة الطاقة والبنية التحتية
  • يشـترط ســابقة الـخبرة بمجال التسجيل
  • يجب أن يكون المجال المطلوب التسجيل به ضمن الأنشطة الواردة في الترخيص التجاري
  • تكون صور الوثائق المرفقة واضحة ومقروءة
  • يتم إلغاء تسجيل الشركة في حالة عدم تجديد الشهادة خلال 3 أعوام متتالية من تاريخ التسجيل
  • يتم إرسال شهادة التسجيل إلكترونيا بعد الانتهاء من دراسة الطلب والموافقة عليه
  • يتطلب من مقاولي الباطن للأعمال الكهربائية إرفاق ترخيص (الاتحاد للماء والكهرباء) أو الهيئات المختصة المماثلة
  • يتطلب من مقاولي الباطن والموردين في مجال أعمال مكافحة الحريق إرفاق ترخيص الدفاع المدني
  • يلزم من الموردين شهادات الوكالة من وزارة الاقتصاد او عقود مصدقة من (كاتب العدل داخل الدولة أو سفارة الدولة في البلد المصنع)
  • يلزم مراعاة استيفاء طلبات البيانات والمرفقات في طلب التسجيل تفادياً لإرجاع الطلب للمتعامل وبالتالي التأخير في إنهاء إجراءات المعاملة (سيتم إلغاء المعاملة بعد مرور 3 أشهر من تاريخ إبداء الملاحظات - إن وجدت - دون تحديث)
  • تعتبر كافة المعلومات المقدمة من المقاول سرية وسوف تستخدم لأغراض التسجيل
  • للوزارة الحق في الغاء طلب التسجيل في حالة تقديم بيانات غير صحيحة

ساعات عمل تقديم الخدمة

  • مراكز سعادة المتعاملين: حسب أوقات الدوام بمركز الخدمة
  • الموقع الالكتروني: 24/7
  • التطبيق الذكي: 24/7

ارتباط الخدمة(داخلي أو خارجي)

ملاحظات

المفضلة

هذه القائمة تحتوى على الصفحات المفضلة لديك بالموقع الإلكتروني.

لإضافة مزيد من الصفحات الى قائمة المفضلة قم بالدخول على الصفحة المطلوبة وقم بالضغط على علامة النجمة بجوار اسم الصفحة.

الموقع الرئيسي
الأعلى