لتقديم على خدمات الوزارة يجب أن يتم التسجيل في الموقع الإلكترونى
طلب فتح ملف تنفيذ مساعدة سكنية
الحالة
نشطة
مدة الحصول على الخدمة
1 يوم عمل
وصف الخدمة
تتيح هذه الخدمة فتح ملف تنفيذ المشاريع الفردية بعد إصدار قرار المساعدة السكنية لبدء أعمال المشروع
الإجراءات
- خطوة1تعبئة البيانات
- خطوة2إرفاق الوثائق المطلوبة
- خطوة3تسليم المعاملة
- خطوة4دفع الرسوم
الفئة المستهدفة
الشركات الاستشارية في مجال البناء في الدولة
المستندات المطلوبة
-
إذا كان الغرض من الدعم السكني (بناء / استكمال / إضافة / توسعة/ صيانة مسكن): 1- قرار الدعم السكني. 2- صورة من رخصة البناء. 3- صورة عن خارطة الأرض. 4- رسالة من البنك برقم حساب المقاول. 5- كشف الأعمال المتبقية في حال استكمال، صيانة، إضافة وتوسع
-
إذا كان الغرض من الدعم السكني (مسكن حكومي): 1- نسخة من الهوية 2- صورة عن خارطة الأرض. 3- إيصال مصرف الامارات للتنمية (في حال القرض) 4- في حالة القرض أصل إيصال التأمين على مسكن (2500درهم).
-
اذا كان الغرض من الدعم السكني (شراء مسكن): 1. صورة من الجواز أو بطاقة الهوية (البائع). 2. رسالة من البائع بالسعر المطلوب للمسكن (أو عقد بيع مبدئي). 3. صورة من الجواز أو بطاقة الهوية (البائع). 4. صورة عن ملكية المسكن باسم البائع. 5. صورة عن رخصة الب
-
وفي حالة شراء شقة، يجب اضافة الوثائق التالية على ما ذكر أعلاه: 1- صورة عن مخطط الأرض. 2- صورة عن ملكية الشقة باسم البائع
ساعات عمل تقديم الخدمة
- مراكز سعادة المتعاملين: حسب أوقات الدوام بمركز الخدمة
- الموقع الالكتروني: 24/7
- التطبيق الذكي: 24/7
ارتباط الخدمة(داخلي أو خارجي)