آخر تحديث للصفحة: الأربعاء، 25 يناير 2023
قيم هذة الصفحة

لتقديم على خدمات الوزارة يجب أن يتم التسجيل في الموقع الإلكترونى

طلب فتح ملف تنفيذ مساعدة سكنية
الحالة نشطة

مدة الحصول على الخدمة

1 يوم عمل

رسوم الخدمة

500 درهم من المقاول

وصف الخدمة

تتيح هذه الخدمة فتح ملف تنفيذ المشاريع الفردية بعد إصدار قرار المساعدة السكنية لبدء أعمال المشروع

الإجراءات

  1. خطوة1تعبئة البيانات
  2. خطوة2إرفاق الوثائق المطلوبة
  3. خطوة3تسليم المعاملة
  4. خطوة4دفع الرسوم

الفئة المستهدفة

الشركات الاستشارية في مجال البناء في الدولة

المستندات المطلوبة

  • إذا كان الغرض من الدعم السكني (بناء / استكمال / إضافة / توسعة/ صيانة مسكن): 1- قرار الدعم السكني. 2- صورة من رخصة البناء. 3- صورة عن خارطة الأرض. 4- رسالة من البنك برقم حساب المقاول. 5- كشف الأعمال المتبقية في حال استكمال، صيانة، إضافة وتوسع

  • إذا كان الغرض من الدعم السكني (مسكن حكومي): 1- نسخة من الهوية 2- صورة عن خارطة الأرض. 3- إيصال مصرف الامارات للتنمية (في حال القرض) 4- في حالة القرض أصل إيصال التأمين على مسكن (2500درهم).

  • اذا كان الغرض من الدعم السكني (شراء مسكن): 1. صورة من الجواز أو بطاقة الهوية (البائع). 2. رسالة من البائع بالسعر المطلوب للمسكن (أو عقد بيع مبدئي). 3. صورة من الجواز أو بطاقة الهوية (البائع). 4. صورة عن ملكية المسكن باسم البائع. 5. صورة عن رخصة الب

  • وفي حالة شراء شقة، يجب اضافة الوثائق التالية على ما ذكر أعلاه: 1- صورة عن مخطط الأرض. 2- صورة عن ملكية الشقة باسم البائع

الشروط والأحكام

  • ​أن يكون المتعامل قد صدر له قرار المساعدة السكنية​

ساعات عمل تقديم الخدمة

  • مراكز سعادة المتعاملين: حسب أوقات الدوام بمركز الخدمة
  • الموقع الالكتروني: 24/7
  • التطبيق الذكي: 24/7

ارتباط الخدمة(داخلي أو خارجي)

المفضلة

هذه القائمة تحتوى على الصفحات المفضلة لديك بالموقع الإلكتروني.

لإضافة مزيد من الصفحات الى قائمة المفضلة قم بالدخول على الصفحة المطلوبة وقم بالضغط على علامة النجمة بجوار اسم الصفحة.

الموقع الرئيسي
الأعلى