لتقديم على خدمات الوزارة يجب أن يتم التسجيل في الموقع الإلكترونى
طلب إصدار شهادة تسجيل مؤقت لسفينة تجارية وطنية
الحالة
نشطة
مدة الحصول على الخدمة
3 أيام عمل
رسوم الخدمة
100 درهم - 10000 درهم (يرجى مراجعة تفاصيل رسوم الخدمة)
وصف الخدمة
تتيح هذه الخدمة للشركة من إصدار شهادة تسجيل مؤقتة للسفن التجارية
الإجراءات
- خطوة1تعبئة الطلب
- خطوة2 مراجعة الطلب
- خطوة3 دفع الرسوم
- خطوة4 إستلام المعاملة
الفئة المستهدفة
الجهات الحكومية - قطاع أعمال
تفاصيل الرسوم
• الحمولة ×5.4 بحد ادنى 100 درهم بحد أقصى 10000 درهم • الضريبة السنوية : الحمولة × 2 × عدد ايام السنة المتبقية /365 • تصريح الإعلان في الصحف 100 × 2 درهم للإعلان + رسوم المعاينة
الشركاء
هيئة تنظيم الاتصالات و الحكومة الرقمية
المستندات المطلوبة
- رخصة التجارية وعضوية غرفة التجارة والصناعة وعقد تأسيس الشركة
- صور من شهادات ووثائق السفينة
- الاوراق الخاصة لإثبات ملكية السفينة (فاتورة الشراء مصدقة من غرفة التجارة والصناعة) / أو عقد بيع مصدق من المحكمة
- شهادة البناء مصدقة من غرفة التجارة والصناعة
- عقد تأسيس الشركة.
في حال السفينة من خارج الدولة::
- عقد بيع من خارج الدولة مصدق من وزارة الخارجية ومن سفارة الإمارات أو شهادة بناء مصدقة حسب الاصول.
- شهادة شطب السفينة الأصلية أو الإلكترونية القابلة للتحقق من صحتها