آخر تحديث للصفحة: الخميس، 20 أكتوبر 2022

لتقديم على خدمات الوزارة يجب أن يتم التسجيل في الموقع الإلكترونى

طلب تجديد / إعادة إصدار ترخيص ملاحي لسفينة تجارية وطنية و أجنبية
الحالة نشطة

مدة الحصول على الخدمة

3 أيام عمل

رسوم الخدمة

1000 درهم (يرجى مراجعة تفاصيل رسوم الخدمة)

وصف الخدمة

تتيح هذه الخدمة للشركة من تجديد / إعادة إصدار ترخيص ملاحي لسفينة تجارية وطنية / أجنبية

الإجراءات

  1. خطوة1تعبئة الطلب
  2. خطوة2 مراجعة الطلب
  3. خطوة3  دفع الرسوم
  4. خطوة4 إستلام المعاملة 

الفئة المستهدفة

الجهات الحكومية - قطاع الأعمال

تفاصيل الرسوم

 الضريبة السنوية عن كل سفينة مسجلة تحت علم الدولة = الحمولة ×2 + رسوم المعاينة  رسم تأخير إذا لم يجدد الترخيص الملاحي لسفينة تجارية وطنية خلال 60 يوم من تاريخ الانتهاء 100 درهم عن كل شهر بحد أقصى 1000 درهم  رسم إعادة إصدار ترخيص ملاحي لسفينة تجارية أجنبية = الحمولة الكلية * 7 درهم + رسوم المعاينة

الشركاء

- جهاز حماية المنشئات الحيوية والسواحل هيئة تنظيم الاتصالات و الحكومة الرقمية

المستندات المطلوبة

  • الشهادات الخاصة بالسفينة من هيئات التصنيف إذا كانت حمولتها  150 طن أو أكثر و إذا كانت أقل من 150 طن تقرير فحص السفينة من شركات المعاينه المعتمدة
  •   التأمين على السفينة حسب ما ينطبق
  •  صورة من شهادة التسجيل للسفينة
  •  صورة من الرخصة التجارية للشركة.
  • صورة من عضوية غرفة التجارة 
  • عقد عمل مع جهة حكومية أو شبه حكومية أو شركة ذات نشاط بحري داخل الدولة (للسفن الأجنبية فقط)
  • إحضار شهادة ( GCC ) لسفن الركاب اكثر من 12 متر وإقل من 24 متر والسفن الأخرى الأكثرمن 12 متر وأقل من 500 طن   
  • ترخيص محطة اللاسلكي من هيئة تنظيم الأتصالات (للسفن الوطنية فقط)

الشروط والأحكام

لا يوجد

ساعات عمل تقديم الخدمة

  • مراكز سعادة المتعاملين: حسب أوقات الدوام بمركز الخدمة

    • مركز سعادة المتعاملين بدبي
    • مركز سعادة المتعاملين براس الخيمة
    • مركز سعادة المتعاملين بالفجيرة

  • الموقع الالكتروني: 24/7
  • التطبيق الذكي: 24/7
المفضلة

هذه القائمة تحتوى على الصفحات المفضلة لديك بالموقع الإلكتروني.

لإضافة مزيد من الصفحات الى قائمة المفضلة قم بالدخول على الصفحة المطلوبة وقم بالضغط على علامة النجمة بجوار اسم الصفحة.

الموقع الرئيسي
الأعلى