آخر تحديث للصفحة: الخميس، 10 فبراير 2022
قيم هذة الصفحة

لتقديم على خدمات الوزارة يجب أن يتم التسجيل في الموقع الإلكترونى

طلب تقدير قيمة أضرار الحوادث
الحالة نشطة

مدة الحصول على الخدمة

4 أيام عمل

رسوم الخدمة

طبقاً لقيمة الاضرار المقدرة

وصف الخدمة

تقديم تقرير لمتسببي الحوادث عن الاضرار الناتجة في ممتلكات حرم الطرق الاتحادية التابعة للوزارة بسبب الحوادث المرورية

الإجراءات

  1. خطوة1تقديم الطلب
  2. خطوة2استلام التقرير بقيمة الاضرار
  3. خطوة3دفع الرسوم
  4. خطوة4إستلام الطلب

الفئة المستهدفة

الافراد (مواطن,مقيم,كبار المواطنين,ذوي الهمم,الزوار)

الشركاء

وزارة الداخلية - هيئة التأمين الوطنية - وزارة المالية - شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة _ دو - مؤسسة الإمارات للاتصالات _ اتصالات - جميع شركات التأمين بالدولة - ساعد لحلول الأنظمة المرورية - رافد للأنظمة المرورية

الأسئلة الشائعة

السؤال: هل يمكن التقديم على خدمات الطرق من خارج الدولة؟

الاجابة: نعم، يمكنكم التقديم على خدمات الطرق من خلال الموقع الالكتروني أو تطبيق الهاتف الذكي من أي مكان سواء داخل الدولة او خارجها

 

السؤال: ما المقصود بخدمة تقدير قيمة اضرار الحوادث؟

الاجابة: هي خدمة يستطيع من خلالها المتعامل الحصول على تقرير بقيمة الاضرار نتيجة تسببه بحادث مروري أدى الى وجود اضرار بالممتلكات على الطرق الاتحادية التابعة للوزارة وكذلك استحصاله على براءة ذمة موجهة الى الشرطة بعد دفعة لقيمة الاضرار المترتبة عليه

 

السؤال: ما المطلوب ارفاقه في خدمة تقدير قيمة اضرار الحوادث؟

الاجابة: تقرير الشرطة موضح فيه أسم المتسبب بالحادث وكذلك موقع الحادث بشكل يسهل الوصول اليه، وقد يتطلب التواصل مع مقدم الطلب في حالة لم يتم التعرف على موقع الحادث بدقة

 

السؤال: ماذا يجب ان افعل بعد استلام تقرير الحادث الكترونيا؟

الاجابة: اما التسديد مباشرة في النظام الالكتروني او تطبيق الهاتف الذكي، او ارسال تقرير تقدير قيمة الاضرار الى شركة التامين لتسديد مبلغ الاضرار 

 

السؤال: كيف يمكن الدفع في حالة وجود اضرار نتيجة الحادث؟

الاجابة: يمكن للمتعامل الدفع بشكل مباشر من خلال القنوات الدفع الموضحة بالنظام الالكتروني، او تطبيق الهاتف الذكي، او ايداع المبلغ، او شيك في حساب الوزارة الموضح في تقرير قيمة الاضرار

 

السؤال: ماذا يحدث عند الدفع بشكل مباشر عن طريق النظام في خدمة تقدير قيمة اضرار الحوادث؟

الاجابة: يمكن للمتعامل الدفع بشكل مباشر من خلال قنوات الدفع الموضحة في النظام او التطبيق الذكي ومباشرة يستلم براءة الذمة عن طريق البريد الالكتروني للمتعامل

 

السؤال: ماذا يجب ان افعل بعد استلام المبلغ او الشيك من شركة التامين؟

الاجابة: يجب ايداعه في حساب الوزارة الموضح في تقرير قيمة اضرار الحادث وبعدها ارسال ايصال الدفع مع تقرير قيمة الاضرار الى البريد الالكتروني التالي (Archive.Section@moei.gov.ae) وبعد يومين عمل يتم ارسال براءة الذمة لنفس البريد الالكتروني.

المستندات المطلوبة

تقرير الحادث أو رسالة من الشرطة بتفاصيل وموقع الحادث

الشروط والأحكام

الحادث ضمن حرم الطرق الاتحادية التابعة للوزارة 
المفضلة

هذه القائمة تحتوى على الصفحات المفضلة لديك بالموقع الإلكتروني.

لإضافة مزيد من الصفحات الى قائمة المفضلة قم بالدخول على الصفحة المطلوبة وقم بالضغط على علامة النجمة بجوار اسم الصفحة.

الأعلى