الموافقة على استيراد مواد بترولية خطرة ومقيدة

تهدف الخدمة إلى منح الشركات الموافقة المسبقة لاستيراد المواد البترولية الخطرة والمقيدة لدى وزارة الطاقة والبنية التحتية

إجراءات الخدمة


الشروط والأحكام

  1. يصدر تصريح استيراد المواد البترولية من قبل الجهة المحلية المختصة في كل إمارة بعد أخذ الموافقة من وزارة الطاقة والبنية التحتية
  2. تصدر الموافقة لكل شحنة منفصلة وتكون سارية لمدة ستة أشهر من تاريخ إصدارها
  3. يجب تقديم الطلب (قبل 15 يوما على الأقل من وصول الشحنة)
  4. يجب استكمال جميع المستندات المطلوبة للحصول على الموافقة
  5. تنتهي صلاحية الموافقة عند إدخال الشحنة / المادة الدولة
  6. وجود موقع تخزين أو عقد مع شركة داخل الدولة (بيع أو إعادة تصدير)
  7. يتم الرفض في حال:
    • لم يتم استكمال الوثائق والمستندات المطلوبة
    • لم تتطابق البيانات في المستندات المطلوبة.
    • الاستيراد بكميات كبيرة لا تتوافق مع الاحتياج السنوي/ الشهري المذكور (مستقبلاً).
    • لم تتطابق المواد المراد استيرادها مع أغراض الاستخدام ونشاط الشركة.
    • لم يتم تحديد موقع التخزين
  8. يجوز للوزارة رفض طلب إصدار الموافقة لمتطلبات المصلحة العامة

الأسئلة الشائعة

مدة إتمام الخدمة

15 يوم عمل


رسوم الخدمة

لا يوجد


قنوات استلام الخدمة
  1. الموقع الالكتروني: 24/7
  2. التطبيق الذكي: 24/7

الجمهور المستهدف
  1. الأعمال: الشركات

الشركاء
  • دائرة الطاقة أبو ظبي
  • مؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية – دبي
  • بلدية الشاقة
  • بلدية ام القيوين
  • هيئة حماية البيئة والتنمية – رأس الخيمة

نوع الخدمة

G2B


دليل المستخدم
  • يرجى مراجعة دليل المستخدم (PDF) لاستخدام النظام من أجل التقدم للحصول على الخدمة.
  • تحميل

المستندات المطلوبة

المستندات المطلوبة الصادرة من الجهات المعتمدة تتطلب وجود ختم، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الختم الرقمي مقبول.
  1. الرخصة التجارية للشركة المستوردة (مع تحديد الأنشطة)

  2. الرخصة التجارية للشركة المصدرة (مع تحديد الأنشطة)

  3. الرخصة التجارية للمستخدم النهائي (مع تحديد الأنشطة)

  4. الفاتورة

  5. بوليصة التحميل

  6. شهادة المنشأ

  7. شهادة الفحص / التحليل

  8. شهادة المخزن

  9. صورة من بطاقة بيانات السلامة (Safety Data Sheet)

هل تواجه مشكلة؟

customer.happiness@moei.gov.ae 8006634

هل محتوى الصفحة ساعدك على الوصول للمطلوب؟

يمكنك مساعدتنا على التحسين من خلال تقديم ملاحظاتك حول تجربتك.


الشعار

هل استخدمت خدماتنا في مركز الخدمة الخاص بنا أو رقميًا مؤخرًا؟