نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات

طلب التأهيل الالكتروني للاستشاريين والمقاولين والموردين للمشاريع الهندسية

طلب التأهيل الالكتروني للاستشاريين والمقاولين والموردين للمشاريع الهندسية

عن الخدمة

قطاع الأعمال (مقاول / مقاول باطن، استشاري، مورد مشتريات فنية / مصنع مواد، متعهد أبحاث التربة، مستثمر).

المستندات المطلوبة

المستندات المطلوبة الصادرة من الجهات المعتمدة تتطلب وجود ختم، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الختم الرقمي مقبول.

  • الرخصة التجارية سارية المفعول

  • عقد التأسيس في حال وجود أكثر عن مالك للشركة

  • عقود وشهادات انجاز للمشاريع المنجزة

  • عقود ورخص البناء للمشاريع الجاري تنفيذها

  • كشف مدقق الحسابات لآخر سنتين

  • كشف العمالة محدث أو تقرير صادر من وزارة الموارد البشرية والتوطين

  • الوكالات والكتالوجات بالنسبة للموردين (شهادات الوكالة من وزارة الاقتصاد أو عقود مصدقة من كاتب العدل داخل الدولة أو سفارة الدولة في البلد المصنع)

الشروط والأحكام

  • أن يكون مقدم طلب التسجيل لديه ترخيص من إحدى بلديات الدولة أو الدوائر الاقتصادية بها
  • ألا يوجد لدى الشركة أي موظف له مصلحة بالذات أو الواسطة لدى وزارة الطاقة والبنية التحتية
  • يشـترط ســابقة الـخبرة بمجال التسجيل
  • يجب أن يكون المجال المطلوب التسجيل به ضمن الأنشطة الواردة في الترخيص التجاري
  • تكون صور الوثائق المرفقة واضحة ومقروءة
  • يتم إلغاء تسجيل الشركة في حالة عدم تجديد الشهادة خلال 3 أعوام متتالية من تاريخ التسجيل
  • يتم إرسال شهادة التسجيل إلكترونيا بعد الانتهاء من دراسة الطلب والموافقة عليه
  • يتطلب من مقاولي الباطن للأعمال الكهربائية إرفاق ترخيص (الاتحاد للماء والكهرباء) أو الهيئات المختصة المماثلة
  • يتطلب من مقاولي الباطن والموردين في مجال أعمال مكافحة الحريق إرفاق ترخيص الدفاع المدني
  • يلزم من الموردين شهادات الوكالة من وزارة الاقتصاد او عقود مصدقة من (كاتب العدل داخل الدولة أو سفارة الدولة في البلد المصنع)
  • يلزم مراعاة استيفاء طلبات البيانات والمرفقات في طلب التسجيل تفادياً لإرجاع الطلب للمتعامل وبالتالي التأخير في إنهاء إجراءات المعاملة (سيتم إلغاء المعاملة بعد مرور 3 أشهر من تاريخ إبداء الملاحظات - إن وجدت - دون تحديث)
  • تعتبر كافة المعلومات المقدمة من المقاول سرية وسوف تستخدم لأغراض التسجيل
  • للوزارة الحق في الغاء طلب التسجيل في حالة تقديم بيانات غير صحيحة

إجراءات الخدمة

  • 1

    تقديم الطلب

  • 2

    دفع الرسوم

  • 3

    مراجعة الطلب

  • 4

    استلام الشهادة

مدة إتمام الخدمة

  • 14 يوم عمل

رسوم الخدمة

  • التسجيل الجديد: 500 درهم
  • التجديد السنوي: لايوجد
  • غرامة التأخير السنوية: 500 درهم وفي حالة متعهدي أبحاث تربة الغرامة 100 درهم
  • تعديل القيد: 250 درهم

قنوات استلام الخدمة

  • موقع الوزارة: 24/7
  • التطبيق الذكي: 24/7
  • مراكز سعادة المتعاملين: حسب أوقات الدوام بمركز الخدمة (دبي - رأس الخيمة - الفجيرة)

الشركاء

  • وزارة الموارد البشرية والتوطين
  • وزارة الاقتصاد (في بداية الخدمة فقط)

دليل المستخدم

يرجى مراجعة دليل المستخدم (PDF) لاستخدام النظام من أجل التقدم للحصول على الخدمة.

pdf2103 KB

  • عدد المستخدمين

  • عدد المعاملات

رمز الاستجابة السريعة

QR Code

امسح الرمز لفتح هذه الصفحة على هاتفك المحمول

  • نوع الخدمة:

    G2B

ملاحظات

هل تواجه مشكلة؟

هل ساعدك محتوى الصفحة على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.