نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات

طلب تجديد / إعادة إصدار ترخيص ملاحي لسفينة تجارية وطنية و أجنبية

عن الخدمة

تتيح هذه الخدمة للشركة من تجديد / إعادة إصدار ترخيص ملاحي لسفينة تجارية وطنية / أجنبية.

إجراءات الخدمة

  • 1

    تعبئة الطلب

  • 2

    مراجعة الطلب

  • 3

    دفع الرسوم

  • 4

    إستلام المعاملة

المستندات المطلوبة

  • الشهادات الخاصة بالسفينة من هيئات التصنيف إذا كانت حمولتها 150 طن أو أكثر و إذا كانت أقل من 150 طن تقرير فحص السفينة من شركات المعاينه المعتمدة

  • التأمين على السفينة حسب ما ينطبق

  • صورة من شهادة التسجيل للسفينة

  • صورة من الرخصة التجارية للشركة

  • صورة من عضوية غرفة التجارة

  • عقد عمل مع جهة حكومية أو شبه حكومية أو شركة ذات نشاط بحري داخل الدولة (للسفن الأجنبية فقط)

  • إحضار شهادة ( GCC ) لسفن الركاب اكثر من 12 متر وإقل من 24 متر والسفن الأخرى الأكثرمن 12 متر وأقل من 500 طن

  • ترخيص محطة اللاسلكي من هيئة تنظيم الأتصالات (للسفن الوطنية فقط)

مدة إتمام الخدمة

3 أيام عمل

رسوم الخدمة

  • 1000 درهم (يرجى مراجعة تفاصيل رسوم الخدمة)

تفاصيل الرسوم

  • الضريبة السنوية عن كل سفينة مسجلة تحت علم الدولة = الحمولة ×2 + رسوم المعاينة
  • رسم تأخير إذا لم يجدد الترخيص الملاحي لسفينة تجارية وطنية خلال 60 يوم من تاريخ الانتهاء 100 درهم عن كل شهر بحد أقصى 1000 درهم
  • رسم إعادة إصدار ترخيص ملاحي لسفينة تجارية أجنبية = الحمولة الكلية * 7 درهم + رسوم المعاينة

الجمهور المستهدف

  • الجهات الحكومية - قطاع الأعمال

قنوات استلام الخدمة

  • الموقع الالكتروني: 24/7
  • التطبيق الذكي: 24/7

الشركاء

جهاز حماية المنشئات الحيوية والسواحل، هيئة تنظيم الاتصالات و الحكومة الرقمية

دليل المستخدم

يرجى مراجعة دليل المستخدم (PDF) لاستخدام النظام من أجل التقدم للحصول على الخدمة.

pdf634 KB

  • عدد المستخدمين

  • 7344

    عدد المعاملات

رمز الاستجابة السريعة

QR Code

امسح الرمز لفتح هذه الصفحة على هاتفك المحمول

  • رمز الخدمة:

    MOEI-10214

  • نوع الخدمة:

ملاحظات

هل تواجه مشكلة؟

هل ساعدك محتوى الصفحة على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.