نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات

تجديد ترخيص ملاحي لسفينة تجارية

تجديد ترخيص ملاحي لسفينة تجارية

عن الخدمة

تتيح هذه الخدمة للشركات المالكة والمشغلة للسفن بتجديد الترخيص الملاحي للسفن التجارية الوطنية وإعادة الإصدار للسفن التجارية الأجنبية

المستندات المطلوبة

المستندات المطلوبة الصادرة من الجهات المعتمدة تتطلب وجود ختم، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الختم الرقمي مقبول.

  • الشهادات الخاصة بالسفينة من هيئات التصنيف حسب ما ينطبق

  • التأمين على السفينة حسب ما ينطبق

  • صورة من شهادة التسجيل والتطقيم وترخيص اللاسلكي للسفينة (الأجنبية) وسجل التعريف المتواصل حسب ما ينطبق

  • صورة من الرخصة التجارية للشركة.

  • عقد عمل مع جهة حكومية أو شبه حكومية أو شركة ذات نشاط بحري داخل الدولة (للسفن الأجنبية فقط)

  • إحضار شهادة مطابقة مع متطلبات لائحة السلامة للسفن الصغيرة في دول مجلس التعاون ( GCCC ) لسفن الركاب اكثر من 12 متر واقل من 24 متر والسفن الأخرى الأكثر من 12 متر وأقل من 500 طن.

  • ترخيص محطة اللاسلكي من هيئة تنظيم الاتصالات (للسفن الوطنية فقط)

إجراءات الخدمة

  • 1

    الدخول بحساب الهوية الرقمية

  • 2

    تعبئة الحقول وإرفاق الوثائق المطلوبة

  • 3

    التقديم على الخدمة

  • 4

    دفع الرسوم

  • 5

    الحصول على الخدمة

مدة إتمام الخدمة

  • 3 أيام عمل

رسوم الخدمة

  • (يرجى مراجعة تفاصيل رسوم الخدمة)

تفاصيل الرسوم

  • الضريبة السنوية عن كل سفينة مسجلة تحت علم الدولة = الحمولة ×2 + رسوم المعاينة  
  • رسم تأخير إذا لم يجدد الترخيص الملاحي لسفينة تجارية وطنية خلال 60 يوم من تاريخ الانتهاء 100 درهم عن كل شهر بحد أقصى 1000 درهم 

الجمهور المستهدف

  • الجهات الحكومية - قطاع الأعمال

قنوات استلام الخدمة

  • مراكز سعادة المتعاملين: حسب أوقات الدوام بمركز الخدمة (دبي - رأس الخيمة - الفجيرة)
  • الموقع الالكتروني: 24/7
  • التطبيق الذكي: 24/7

الشركاء

  • هيئة تنظيم الاتصالات (للسفن الوطنية فقط)
  • سلطة الميناء (جميع السفن)
  • الدائرة الاقتصادية المحلية بالإمارة (جميع السفن)

الحالات الاستثنائية

لا يوجد

الأسئلة الشائعة

  • ما هي الأوراق المطلوبة لتجديد ترخيص ملاحي لسفينة تجارية؟

    الأوراق المطلوبة لتجديد ترخيص ملاحي لسفينة تجارية هي 1.الشهادات الخاصة بالسفينة من هيئات التصنيف إذا حمولتها تزيد عن 150 طن وإذا اقل من 150طن تقرير فحص السفينة من شركات المعاينة المعتمدة 2.التأمين على السفينة 3.ترخيص جهاز اللاسلكي من هيئة تنظيم الاتصالات 4.صورة من شهادة تسجيل السفينة 5.إحضار شهادة (GCCC) لسفن الركاب الأطول من 12 متر وأقل من 24 متر والسفن الأخرى الأكثر من 12 متر وأقل من 500 طن 6. بطاقة المندوب سارية المفعول

  • لا أستطيع طباعة الطلب الإلكتروني من موقع الخدمات الإلكترونية للوزارة

    تحدث هذه المشكلة عندما يقوم المتصفح بمنع الصفحات المنبثقة، ولحل هذه المشكلة يجب تعطيل مانع الصفحات المنبثقة من المتصفح الخاص بك

دليل المستخدم

يرجى مراجعة دليل المستخدم (PDF) لاستخدام النظام من أجل التقدم للحصول على الخدمة.

pdf634 KB

  • عدد المستخدمين

  • عدد المعاملات

رمز الاستجابة السريعة

QR Code

امسح الرمز لفتح هذه الصفحة على هاتفك المحمول

  • رمز الخدمة:

    MOEI-10214

  • نوع الخدمة:

    G2B , G2C , G2G

ملاحظات

هل تواجه مشكلة؟

هل ساعدك محتوى الصفحة على الوصول للمطلوب؟

أرسل إلينا ملاحظاتك حتى نتمكن من تحسين تجربتك

شكرا لك على تقييمك / تعليقك.